الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  صاحب السمو يوجه بإرسال مساعدات طبية إلى إيطاليا

صاحب السمو يوجه بإرسال مساعدات طبية إلى إيطاليا

صاحب السمو يوجه بإرسال مساعدات طبية إلى إيطاليا

كتب - محمد حربي - قنا
وجه حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى «حفظه الله» بإرسال مساعدات طبية إلى الجمهورية الإيطالية الصديقة، دعما لجهود الأصدقاء في إيطاليا في مواجهة واحتواء تفشي وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19).
وتشمل المساعدات إرسال طائرتين عسكريتين تابعتين للقوات الجوية الأميرية القطرية محملتين بمستشفيين ميدانيين من المقرر وصولهما اليوم الأربعاء، وتبلغ مساحة المستشفى الميداني الأول حوالي 5200 متر مربع، والمستشفى الثاني 4000 متر مربع، وذلك بطاقة استيعابية تبلغ 1000 سرير لكلا المستشفيين اللذين تم تزويدهما بأجهزة ومعدات تقنية حديثة وذلك لعلاج المصابين بفيروس كورونا.
كما تشمل إرسال طائرتين عسكريتين إضافيتين غدا الخميس كجزء آخر من المساعدات الطبية القطرية التي وجه بها سموه للجمهورية الإيطالية الصديقة.
من جانبه، أعرب سعادة السفير اليساندرو برونس، سفير دولة إيطاليا لدى الدوحة، عن امتنانهم العميق لدولة قطر حكومة وشعبا، على الدعم السخي، والمساعدات القطرية للإيطاليين بمستشفيين ميدانيين بسعة 500 سرير لكل منهما.
وأكد سعادته، في تصريحات صحفية، أنه يشارك وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو، في نقل شكر إيطاليا حكومة وشعبا، وامتنانهم العميق لدولة قطر، على تبرعها السخي، ومساعداتها للشعب الإيطالي، بمستشفيين ميدانيين بمجموع ألف سرير.
وقال سعادته إن الدعم القطري السخي تعبير صادق عن عمق علاقات الصداقة الوطيدة التي تربط بين القطريين والإيطاليين، ولفتة كريمة من الحكومة القطرية، للوقوف بجانب دولة إيطاليا، وتعزيز قدراتها وجهودها في مواجهة ومكافحة وباء كورونا.
وأوضح سعادته أن هذا الدعم القطري سوف يعزز ويقوي روابط التعاون الوثيقة بين البلدين، خاصة بالنسبة للتعاون على مستوى القوات المسلحة، حيث هناك برامج تدريبية مشتركة بين الجانبين، لا سيما بما فيما يتعلق بتدريب الطيارين.
وأشار سعادته إلى أنهم لن ينسوا أبدا، هذا المشهد، وأفراد القوات الجوية القطرية يقومون بنقل تبرعات قطر، وأن أفراد القوات المسلحة الإيطالية سوف يشاركون للعمل معا في تجهيز المستشفيين الميدانيين، ليتم تقديم الخدمات الصحية والعلاج للمحتاجين من أبناء الشعب الإيطالي.

الصفحات