الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  السعودية تتوقع مائتي ألف اصابة

السعودية تتوقع مائتي ألف اصابة

عواصم-وكالات- أعلن وزير الصحة السعودي توفيق الربيعة امس، أنّ بلاده تتوقّع ارتفاعا كبيرا بالإصابات بفيروس كورونا المستجد في الأسابيع المقبلة، من أكثر من 2700 حالة حاليا، إلى 200 ألف إصابة.
وقال في كلمة بثتها قناة «الإخبارية» الحكومية إنّ أربع دراسات توصّلت إلى خلاصة «أن أعداد الإصابات خلال الأسابيع القليلة القادمة قد تتراوح ما بين عشرة آلاف إصابة في حدها الأدنى وصولا إلى مائتي ألف اصابة في حدها الاعلى». و أعلنت السلطات، تسجيل 3 وفيات جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع الإجمالي إلى 41، وقالت وزارة الصحة السعودية، في بيانها اليومي حول مستجدات الفيروس، إنه «تم تسجيل 272 إصابة جديدة بكورونا في المملكة، ليصل الإجمالي إلى 2795»، وفق وكالة الأنباء الرسمية «واس». ولفتت الوزارة إلى شفاء 64 حالة جديدة، ليصل إجمالي المتعافين 615، وأعداد الوفيات والمتعافين محسوبة ضمن إجمالي الإصابات. وأعلنت السعودية، الإثنين، فرض حظر تجوال كامل في 5 مدن كبرى، و4 محافظات لمواجهة تفشي كورونا، وهي مدن الرياض، وتبوك، والدمام والظهران والهفوف، ومحافظات جدة والطائف، والقطيف والخبر. من جهتها أعلنت وزارة الصحة الكويتية، تسجيل 78 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في البلاد، ليرتفع بذلك عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 743 حالة.
وقال الدكتور عبدالله السند الناطق الرسمي باسم الوزارة، إن الحالات الجديدة تضم 69 حالة مخالطة، موضحا أن هناك تسع حالات تحت التقصي الوبائي. وأضاف أن مجموع الحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة بلغت 23 حالة، منها ست حرجة، و17 مستقرة، ليصبح مجموع الحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والمخصصة لاستقبال المصابين بفيروس كورونا 637 حالة.