+ A
A -
كتب - عوض الكباشي
كتب - عوض الكباشي
عقدت اللجنة المنظمة لسباق الهجن اجتماعا عن بعد بتقنية الفيديو «كونفرانس» صباح الإثنين 6 أبريل 2020 بمقر اللجنة، برئاسة عبدالله بن محمد الكواري نائب رئيس اللجنة، وبحضور حمد بن مبارك الشهواني مدير الشؤون المالية والإدارية، ومبارك بن بادي النعيمي مدير إدارة السباقات والأنشطة باللجنة المنظمة لسباق الهجن، وحزام ناصر المقارح مدير إدارة الشؤون القانونية للجنة، وحمد مبارك الخيارين رئيس قسم الخدمات، وجاسم الكواري مدير مكتب نائب الرئيس، وجاء الاجتماع لمناقشة الأمور الخاصة باللجنة.
وكانت اللجنة المنظمة لسباق الهجن أعلنت عن إلغاء المهرجان السنوي لسباق الهجن العربية الأصيلة على سيف حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى، وانتهاء موسم سباقات الهجن 2019/‏ 2020، تماشيا مع القرارات التي تتخذها الدولة منعا لانتشار فيروس كورونا المستجد.
‏‎وأهابت اللجنة بالسادة المشاركين ومتابعي رياضة سباقات الهجن مراعاة جهود الدولة الكبيرة لمكافحة انتشار فيروس كورونا (كوفيد - 19) تنفيذاً لقرار معالي رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الخاص بفرض إجراءات احترازية ومنها حظر التجمعات في الأماكن العامة.
كما شدد الاجتماع على الالتزام بتوجيهات معالي رئيس مجلس الوزراء بضرورة التقيد بالتعليمات التي تحد من انتشار فيروس كورونا «كوفيد - 19» في دولة قطر، والعمل على تنفيذها بكافة الآليات المتبعة، وتم التأمين على منع كافة أشكال التجمعات في محيط منطقة ميادين سباقات الهجن.
من جانبه، أوضح حمد مبارك الشهواني، مدير الشؤون الإدارية والمالية، أن الاجتماع الذي عقد جاء لبحث الشؤون الإدارية، والتنسيق مع البلدية حول المرحلة المقبلة، وكيفية التعتاون والتنسيق بين كل الأطراف من أجل المساهمة والمشاركة في إيقاف انتشار الوباء.
وأكد حمد مبارك الشهواني أنهم في اللجنة المنظمة لسباق الهجن يسخرون كافة إمكانياتهم من أجل المشاركة في محاربة الفيروس مع الجهات ذات الصلة، وأن هناك دورات أمنية تمر بانتظام على العزب في الشحانية حاليا لمتابعة مدى التزام ملاك العزب بالتعليمات الأمنية والصحية التي تقضى بمنع التجمعات داخل هذه العزب وفي المجالس، وليس هذا فحسب بل أيضا منع التفاحيم «التدريبات» تماما.
وختتم حمد مبارك الشهواني، مدير الشؤون الإدارية والمالية في اللجنة المنظمة لسباقات الهجن، تصريحاته قائلا: إنه يجب أن أشيد بالتزام ملاك الهجن من أبناء القبائل الذين أبدوا روح تعاون واضحة في الآونة الحالية من أجل عبور هذه الأزمة بسلام، وتابع: ما يهمنا في المقام الأول صحة جميع من يرتبط برياضة التراث الأولى في قطر سواء من ملاك أو مضمرين ومشرفين ومنظمين وجمهور.
copy short url   نسخ
08/04/2020
1016