+ A
A -
النداء«حتى في وقت المعركة الشرسة مع وباء كوفيد 19، لا يجب أن نضحي بحرية الرأي». هذا النداء أطلقه محذرا من أن السلطات الاستثنائية التي تنتزعها الأنظمة السلطوية في الظروف الطارئة كأزمة الوباء الحالية لا تستهدف الأخبار المزيفة بل تعصف «بأي نقد يعبر عنه عمال الرعاية الصحية للنقص في المسلتزمات الضرورية في المستشفيات».
لا تدعوا حرية التعبير تسقط ضحية لفيروس كورونا. نحن بحاجة إليها أكثر من أي وقت مضى، إن هذه الحرية «هي أول الضحايا في أوقات الأزمة».
{ كاس مود - الغارديانقرار دراميالتصفيق لا يكفيفي الساعة الثامنة مساء كل يوم خميس، يخرج الناس في جميع أنحاء المملكة المتحدة أمام منازلهم للتصفيق «للأبطال» في خدمة الصحة الوطنية، إن إتش إس، تحية لدورهم في المعركة الشرسة مع وباء فيروس كورونا، لكن هل يكفي التصفيق؟ في بداية الوباء، كان قطاع الرعاية يفقد 440 ألف عامل كل عام. معظم هؤلاء لم يغادروا لأنهم لم يتمتعوا بعملهم، على الرغم من كونه صعبا ومعقدا، بل غادروا لأنهم وجدوا أنه من المستحيل إعالة أسرهم وهم يتقاضون الحد الأدني من الرواتب. نوصي بوقف فوري مؤقت لدفع ضريبة الدخل والتأمين الوطني ومساهمات التقاعد. سيضمن ذلك أن تذهب الأموال مباشرة إلى العاملين في الرعاية الموجودين على الخط الأمامي.
{ الإندبندنتقرار درامي اتخذه نادي ليفربول بالعدول عن موقفه السابق بالاستفادة من برنامج الحكومة المالي الذي يستهدف الحفاظ على الوظائف في كل القطاعات في ظل أزمة باء فيروس كورونا الفتاك.
القرار الجديد الذي اعترف بأن النادي «توصل إلى استنتاج خاطئ» عندما قبل الاستفادة من أموال دافعي الضرائب في الحفاظ على وظائف العاملين به يدل على «الاعتذار الصادق» من جانب نادي الريدز، الذي اقترب من التتويج الرسمي ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم «البريميير ليج» قبل تفجر أزمة «كوفيد - 19».
{ ديلي ميل
copy short url   نسخ
08/04/2020
505