الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  حماية الشعر من الفيروس

حماية الشعر من الفيروس

حماية الشعر من الفيروس

أثبتت الدراسات أن فيروس كورونا يعيش لمدة 24 ساعة على الورق المقوى، ويومين على المعدن، وثلاثة أيام على الأدوات البلاستيكية، إلا أنه ليست هناك دراسات تثبت بشكل مؤكد العلاقة بين الكورونا والشعر. لكن في الأحوال كافة، عليك حماية نفسك بكل الطرق الممكنة من التقاط العدوى بهذا الوباء الشديد، من بينها غسل الشعر بالشكل الصحيح والعناية به في زمن الكورونا.
وبما أن فيروس كورونا يعيش على الأسطح لمدة يومين إلى ثلاثة أيام، فإن فرشاة الشعر قد تشكل إحدى الوسائل لالتقاط العدوى بالفيروس. بالتالي، فإن تنظيف الفرشاة وتعقيمها هما إحدى الوسائل لتجنب الإصابة بالكورونا، وذلك بإزالة الشعر من الفرشاة ووضعها في وعاء يحتوي على ماء دافئ وقطرتين من الشامبو.
ويجب ألا تلمسي شعرك بيديك، فرغم أن الشعر هو أقل عرضة للخطر في زمن الكورونا، حيث إن الزيوت الطبيعية الموجودة في فروة الرأس والشعر تتمتع بخصائص مضادة للبكتيريا قد تحد من فعالية الميكروبات في الالتصاق بالشعر، إلا أن الفيروس قد ينتقل إلى الشعر بواسطة اليدين، مما يعزز خطر الإصابة بفيروس كورونا. وإذا كنت مضطرة للخروج، وخصوصاً لشراء الخضار والفاكهة والمنتجات الغذائية، احرصي على سحب شعرك بالكامل إلى الخلف على شكل ذيل حصان، حيث إن الأماكن التي تقصدينها قد تكون ملوثة بجزيئات فيروسية، مما يجنب الشعر التقاط أي رذاذ يحتوي على فيروس كورونا. ومن المهم جداً أن تغسلي شعرك جيداً بالشامبو كلما قصدت أماكن أو مناطق قد تكونين عرضة فيها لفيروس كورونا. فعند العودة إلى المنزل، احرصي على غسل الشعر مرات عدة بأنواع شامبو تحتوي على مواد مضادة للفيروسات والبكتيريا وتعمل على إزالة الأوساخ من الشعر وفروة الرأس، وهي موجودة إجمالاً في الصيدليات. من ثم، شطفي شعرك بالمياه الساخنة.

الصفحات