الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  تضافر الجهود الحكومية والأهلية في قطر لمواجهة «كورونا»

تضافر الجهود الحكومية والأهلية في قطر لمواجهة «كورونا»

الدوحة - قنا ـ شاركت دولة قطر، أمس، في الاجتماع الذي عقده المكتب الإقليمي لشرق المتوسط بمنظمة الصحة العالمية حول مستجدات فيروس كورونا «كوفيد - 19»، وذلك من خلال تقنيات الاتصال عن بعد. مثل دولة قطر في الاجتماع سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزيرة الصحة العامة.
وتم خلال الاجتماع مناقشة خطط الدول والإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة للحماية من «كوفيد - 19»، وتداعيات تفشي الفيروس في دول الإقليم والعالم، إضافة إلى الإجراءات الاستراتيجية الرئيسية المطلوبة لزيادة تنسيق الجهود الجماعية لدول الإقليم. وأكدت سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري أن دولة قطر تنتهج نهجا جماعيا في التصدي لفيروس «كوفيد - 19» بتضافر كافة الجهود الحكومية والأهلية، وبتعاون مميز مع منظمة الصحة العالمية. كما أوضحت سعادتها الأهمية الكبيرة للتشخيص والتدخل المبكرين للحد من انتشار المرض. وأكدت على أهمية تعزيز التعاون الدولي بما يضمن التقليل من آثار «كوفيد - 19» الكبيرة خصوصا لدى الدول المتأثرة بشدة بهذا الوباء العالمي، وكذلك لدى الدول التي تعاني من ضعف أنظمتها الصحية.
يذكر أن الاجتماع شهد جلسة مناقشات حول الدعم الذي يمكن أن تقدمه البلدان لتيسير جهود منظمة الصحة العالمية والدول المحتاجة في إقليم شرق المتوسط.

الصفحات