الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  السلطنة: ارتفاع حالات الشفاء إلى «57»

السلطنة: ارتفاع حالات الشفاء إلى «57»

عواصم - قنا - أكد الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة العماني أن الحالات التي تماثلت للشفاء من الإصابة بفيروس كورونا ارتفعت إلى 57 حالة.
وأشار الوزير في المؤتمر الصحفي المرئي عن بعد للجنة العليا للتعامل مع كورونا، إلى أن التنبؤات والإحصائيات تؤكد على أنه في حالة اتباع الإرشادات الصحية والتباعد المجتمعي ستُسهم في انخفاض الإصابات المتوقعة إلى 60 بالمائة. ولفت إلى أن الوباء ما زال في مستوى تصاعدي والأسرّة في أقسام العناية المركزة في المستشفيات قد لا تكفي لاستيعاب الحالات إذا ما ارتفعت وتيرة تفشي الجائحة، داعيًا الجميع إلى الالتزام والتكاتف. وأوضح أنه تم فحص ما يقارب 5380 شخصا داعيا القادمين إلى السلطنة إلى أن يخضعوا للحجر الصحي، مبينا أن الإصابات بفيروس كورونا تشمل كافة الأعمار. وكانت عمان قد سجلت أمس 21 حالة إصابة جديدة بمرض فيروس كورونا ليصبح العدد الكلّي للحالات المصابة في السلطنة 231 حالة، وعدد الوفيات حالة واحدة.
من جهتها، أعلنت وزارة الصحة الكويتية تسجيل 25 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع عدد المصابين إلى 342 حالة، فيما أعلن عن حالة شفاء واحدة ليصل العدد إلى 81 حالة.
وقال الدكتور عبدالله السند، المتحدث الرسمي باسم الوزارة، إن الحالات موزعة على ست حالات مرتبطة بالسفر هي أربع حالات لمواطنين كويتيين مرتبطة بالسفر إلى المملكة المتحدة، وحالة لمواطن كويتي مرتبطة بالسفر إلى فرنسا وحالة أخرى لمقيمة من الجنسية الفلبينية مرتبطة بالسفر إلى فرنسا.
وكان وزير الصحة الكويتي الشيخ الدكتور باسل الصباح قد أعلن عن شفاء حالة واحدة لمواطن كويتي من كورونا ليصل مجموع من أعلن شفاؤهم من المرض إلى 81 حالة.