+ A
A -
حوار-عوض الكباشي
حقق فريق المرخية فوز غالي على الريان.. وهو ماجعل الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي ينشر تقرير يؤكد فيه ان أن الفريق القادم من الدرجة الثانية هو الحصان الأسود في كأس الأمير 2019 - 2020. حيث بدأ الفريق حملته في الكأس بفوز 1-0 على الغرافة في دور الـ 16، قبل تكرار نفس النتيجة ضد خصم آخر متفوق في الريان في ربع النهائي، اعتبر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن موسم 2020 هو موسم المفاجآت في عدة بطولات بمنطقة غرب آسيا، وأكد أن غرب القارة شهدت مفاجآت مدوية في بطولات الكؤوس.
تحدثنا إلى علي المسيفري رئيس نادي المرخية، والذي أكد لنا ان ناديه لا يزال يثبت اجتهاده وعمله الدؤوب ليكون واحداً من الأندية التي تستطيع أن تحجز لها مكاناً بين أنديتنا الفاعلة، في الساحة الكروية.
إدارة المرخية تؤكد أن عودة الفريق للاولى ليس سوى مسألة وقت لا أكثر، والعودة إلى دوري نجوم QNB ستكون قريبا، وأكد المسيفري أن ادارته تملك الرؤية والاستراتيجية تجاه قيادة النادي بحكمة ودراية.
خلال حوارنا مع علي المسيفري رئيس نادي المرخية، كان واثقاً بأن يكون فريقه في الدوري، إلى أن فريقه سيواصل تقديم الأفضل في كأس الأمير مع بلوغه نصف نهائي البطولة.. وخرجنا بالحوار:
} في البداية كيف تنظر لفوزكم على الريان ؟
- فوز مستحق.. بعد ان لعبنا مباراة كبيرة أمام الريان، واللاعبون طبّقوا ما هو مطلوب منهم والجهاز الفني أجاد في التعامل مع المباراة، وبالتالي حققنا الفوز بكل بساطة وحافظنا عليه للنهاية، وجاء تأهلنا للدور الثاني من اغلى البطولات كأس سمو الأمير.. وهو تأهل مستحق، وفخورون بإشادة الاتحاد الآسيوي وصفه لنا بالحصان الاسود وسنتثبت اننا فعلا الحصان الاسود.
} هل استحققتم الفوز والتاهل ؟
- بكل تأكيد.. المواجهة جاءت مثيرة وقوية، الريان ظهر بمستوى جيد في الجولة الماضية أمام السد قبل مواجهتنا، وامامنا فقد استحوذ على اللعب في بعض اوقات اللقاء، كنا نُدرك خطورة لاعبي الرهيب، لذلك عمل مدربنا يونس علي على أن تكون الخطوط مُتقاربة وعدم ترك مساحات، والحمد لله سجّلنا هدفاً في الدقائق الأخيرة منحنا الأفضلية، فعامل الوقت كان في صالحنا واستغللنا ذلك جيداً بفضل الانضباط والتركيز.
} ألا تعتبر الأمر مفأجاة.. أو مصادفة ؟
- لا.. يمكن ان يكون مفاجأة أو صدفة، فوزنا على الريان جاء نتيجة جهد وبذل لاعبي الفريق، ورغبتهم الكبيرة في الفوز، وتأهل الفريق للدور نصف النهائي ليس مفاجأة لأن الفريق قدّم ما عليه ولا يمكن لفريق أن يُحقق مفاجأتين مُتتاليتين بالفوز على الغرافة ثم الريان وهو ما يؤكد استحقاقنا للتواجد بين الكبار.
} هل الدور الآن للعربي ؟
- نعم.. الدور الآن على العربي، ونحن دائماً عندما تتأهل في بطولات الكؤوس نكون جاهزين لمُواجهة الكبار ونتعامل مع البطولة بأن كل مباراة بطولة بحد ذاتها، وحققنا بطولتين بالفوز على الغرافة والريان وننتظر البطولة الثالثة أمام العربي وامامنا 90 تفصلنا عن التواجد في النهائي الغالي وتسجيل اسمنا في التاريخ.
} بعد التغلب على الريان ماهو طموحكم الآن ؟
- كما قلت نحن نلعب كل مواجهة على انها بطولة قائمة بذاتها، والآن بعد ان تبقت لنا «خطوة» سنقاتل من أجل الذهاب للختام.. خاصة وأن التواجد في النهائي الغالي هو أمنية وطموح كل محبي وادارة نادي المرخية، وأيضاً الجهاز الفني واللاعبين، ولا يوجد لاعب في قطر لا يتمنى التواجد في نهائي البطولة الغالية، وطموحنا الوصول إلى مرحلة أبعد في هذه البطولة، خاصة أنها بطولة غالية علينا، وهذا طابع الكؤوس في كافة أنحاء العالم، ويحدث أن يتأهل فريق من الدرجة الثانية أو الثالثة لمرحلة متقدّمة في بطولات الكؤوس، وبالتالي سنخوضها خطوةً بخطوة..
} هل ترى ان احلامكم تغيرت بعد النتائج الايجابية في كأس الأمير ؟
- مؤكد ان طموحنا تغير بعض الشيء.. لكن يبقى اهم ما نسعى اليه هو أن الفوز في المباريات المقبلة في الدوري أولاً لأننا نحتاج إلى الفوز في كل مباراة في الدرجة الثانية، طموحنا الأهم هو العودة مجددا إلى الدرجة الأولى، وبخصوص كأس الأمير.. فهي طولة مُنفصلة، وصولنا للنهائي إنجاز، مشوارنا صعب جداً، نطمح في النهائي، ولكن علينا التركيز على مواجهة العربي ومباريات الدوري في نفس التوقيت.
} هل يعني انكم تسعون للفوز باللقب ؟
- الفوز باللقب هو «حلم مشروع» لكل ناد شارك في البطولة الغالية على الجميع، ونحن حاليا امامنا مهمة مواجهة نادي العربي وبعدها سيكون حديثنا عن النهائي واللقب.. لاننا نأخذ كل مباراة لوحدها.
} ماذا عن المدرب الوطني يونس علي ؟
- يونس علي مدرب شاب وطموح، ويسعى ليكون له اسم، وما حققه حتى الآن في هذه البطولة يعتبر إنجازا يستحق عليه كل التقدير، ونحن في إدارة المرخية منحنا الثقة للمدرب الوطني يونس علي، وأثبت أنه على قدر الثقة خاصة أنه استغل الفرصة بشكل جيد وقدّم مع الفريق مستويات باهرة، تؤكد أنه مشروع مدرب كبير وقادم بقوة، وسنواصل دعمه ومساندته حتى يصل لما يصبو اليه.
} البعض أشفق عليكم لنتائج الفريق في الدوري وتخوف من خسارة الفريق أمام الريان ؟
- نعم.. للاسف تابعت الكثير من التقليل بالفريق قبل مواجهة الريان، ولكن لدينا لاعبين كانوا على قدر المسؤولية، وكان ردهم لكل المحللين قويا، وأثبتوا للجميع احقيتهم بالتأهل للدور نصف النهائي والرد كان بالملعب، وكأنهم يقولون لكل من تحدث عنهم ان «العبرة بالخواتيم».
} حضورك للمباراة بالملعب هل هي ثقة في فريقك ؟
- طبيعتي ان اتواجد في كل مباريات فريقي في ارضية الملعب من أجل تحفيز لاعبي لاعبي الفريق، ومواجهة الريان وقبلها مواجهة الغرافة مباريات ذات خصوصية، وكان لابد ان احرص على التواجد في الملعب منذ البدية، ولا اخفي عليك سرا انني أثق في لاعبي فريقي وجهازهم الفني.
} ماذا يعني لكم وجود لاعب في قيمة أحمد كانو ؟
- أحمد كانو من اللاعبين المتميزين في فرقة المرخية.. وفي كل مباراة يؤكد أنه إضافة قوية وصفقة للمرخية بعد تألقه في العديد من المباريات المحلية في الدوري وكذلك من خلال قيادته للفريق في الكأس.. وكانو يقدم للفريق عطاء وروحا يصغر سنه بعشر سنوات، وهذا ان دل يدل على حب اللاعب ورغبته الكبيرة في تقديم الأفضل ولحبه لناديه.. وهو لاعب «شامل».
} في الختام.. ماذا عن العودة للدرجة الأولى ؟
- لازلنا في المنافسة على الصعود للدرجة الأولى، ونسعى لملاحقة الخريطيات في المركز الأول، رغم «تعثرنا» في بعض المباريات، لكننا قادرون على الفصل بين مواجهات الدوري ومباريات الكؤوس، ونأمل في انهاء الموسم بالصعود للدرجة الأولى، وفي نفس التوقيت احراز «إنجاز» في «كأس الأمير» البطولة الغالية علينا.
copy short url   نسخ
03/04/2020
828