+ A
A -
عواصم-وكالات- أعلنت وزارة الصحة الكويتية أمس تسجيل 28 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد- 19)، ليرتفع بذلك عدد الإصابات المسجلة في البلاد إلى 317 حالة.
وقال الدكتور عبدالله السند المتحدث الرسمي باسم الوزارة، في مؤتمر صحفي بثته وكالة الأنباء الكويتية، إن الحالات موزعة على ثلاث حالات مرتبطة بالسفر: حالة لمواطنة كويتية مرتبطة بالسفر للمملكة المتحدة وحالتان لمقيمين من الجنسية الهندية مرتبطتين بالسفر للهند، وأضاف أن الحالات المخالطة لحالة مرتبطة بالسفر بلغ عددها 22 حالة هي: 18 حالة من الجنسية الهندية، وحالة من الجنسية النيبالية مخالطين لحالة تحت التقصي الوبائي، وهم جميعا الـ 19 تحت الحجر الصحي المؤسسي.
وكان وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح أعلن أمس، شفاء سبع حالات من كورونا ليصل مجموع من أعلن شفاؤهم من المرض إلى 80 حالة.
أما بالنسبة للحالات التي تتلقى الرعاية الطبية والصحية في أحد مستشفيات وزارة الصحة فقد بلغ 237 حالة في حين بلغ عدد الحالات في العناية المركزة 14 حالة موزعة على أربع حرجة وعشر مستقرة.
بدورها أعلنت وزارة الصحة العمانية، تسجيل أول وفاة بكورونا، و18 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع عدد المصابين إلى 210.
وقالت الوزارة في بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية، إن «العدد الكلي للإصابات المسجلة في السلطنة ارتفع إلى 210، بعد تسجيلها 18 إصابة جديدة».
وأشار البيان إلى «تماثل 34 حالة للشفاء».
و أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، أمس، عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في البلاد إلى 479 شخصا.
وقالت الوزارة، في بيان، إن عدد الحالات المثبتة مخبريا يشمل الحالات المسجلة في مستشفى الحريري الجامعي ومختبرات المستشفيات الجامعية المعتمدة، إضافة إلى المختبرات الخاصة.. مشيرة إلى أن عدد المصابين زاد بـ16 حالة مقارنة بيوم أمس الأول.
copy short url   نسخ
02/04/2020
179