الصفحة الرئيسية  /  الوطن الاقتصادي /  «24» مبادرة لدعم جهود مكافحة كورونا

«24» مبادرة لدعم جهود مكافحة كورونا

«24» مبادرة لدعم جهود مكافحة كورونا

الدوحة- قنا- أعلنت غرفة قطر أنها زودت وزارة الصحة العامة بدفعة تضم 24 مبادرة من مبادرات أصحاب الأعمال التي تلقتها الغرفة عبر النموذج الإلكتروني لمبادرة «تكاتف» بهدف دعم جهود الوزارة في مكافحة فيروس كورونا (كوفيد ـ 19).
وكشفت الغرفة عن أن من بين تلك المبادرات إقامة مستشفيات ميدانية، وتوفير كادر طبي عند اللزوم، وتوفير سائقين وخدمات مساندة، ومعدات ومكيفات ومولدات، بالإضافة إلى تقديم وتوصيل أطعمة وتوفير كمامات وقفازات طبية، وتقديم منتجات محلية غذائية.
كما تشمل تلك المبادرات توفير وسائل نقل من وإلى الجهات والمخازن، فضلا عن تقديم خدمات النظافة والضيافة، وخدمات التعقيم والتطهير للمباني والشوارع والعزب، إلى جانب تقديم معدات وأدوية طبية، وتوريد فرشات أسرة، وتوفير متطوعين، وشاشات عرض ومكبرات صوت وطباعة لوحات إرشادية، ووضع أجهزة للخدمة الذاتية في المجمعات العمالية للحد من انتشار الفيروس.
وقال سعادة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني رئيس غرفة قطر إن مبادرة «تكاتف» التي أطلقتها الغرفة بهدف تشجيع القطاع الخاص على المشاركة في دعم جهود الدولة وإجراءاتها الاحترازية ضد فيروس كورونا، ودعم القطاع الخاص للشركات الصغيرة المتضررة، شهدت تجاوبا إيجابيا من قبل رجال الأعمال، ولا تزال الغرفة تتلقى مبادرات رجال الأعمال في هذا الخصوص.
وأشار سعادته إلى وجود تنسيق يومي بين غرفة قطر والجهات الحكومية المعنية للاستفادة من هذه المبادرات، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها اللجنة العليا لإدارة الأزمات من أجل حماية المواطنين والمقيمين من انتشار فيروس كورونا.
وكانت غرفة قطر قد أطلقت الأسبوع الماضي مبادرة تحت عنوان «تكاتف» تهدف إلى تشجيع كافة منتسبيها من القطاع الخاص والشركات المساهمة العامة ورجال الأعمال، على المشاركة في دعم جهود الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد ـ 19).
وتسعى المبادرة الجديدة إلى التقليل من الآثار الاقتصادية الناجمة عن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة لحماية المواطنين والمقيمين من هذا الفيروس، وذلك من خلال تقديم الدعم العيني للمساهمة في توفير المتطلبات والاحتياجات الحكومية المتعلقة بالإجراءات الجديدة، فضلا عن مساندة ودعم الشركات الصغيرة المتضررة نتيجة تلك الإجراءات، وذلك بالتعاون مع الأجهزة الحكومية المعنية.
وأعدت الغرفة نموذجا إلكترونيا لهذه الغاية، تستطيع الشركات الراغبة في دعم هذه المبادرة تعبئته عبر الموقع الإلكتروني للغرفة، حيث ستقوم الغرفة بدور الوسيط بين الشركات الداعمة للمبادرة والجهات المستفيدة من هذا الدعم.

الصفحات