الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  «الداخلية» تطلق حملة بيوت مطمئنة

«الداخلية» تطلق حملة بيوت مطمئنة

«الداخلية» تطلق حملة بيوت مطمئنة

كتب – محمد أبوحجر
في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها الجهات المعنية بالدولة من أجل الحفاظ على سلامة وصحة السكان والحد من انتشار فيروس كورونا ورفع مستوى الوعي لدى الجمهور بأهمية التقيد بالإجراءات الاحترازية، تنظم إدارة الشرطة المجتمعية حملة (بيوت مطمئنة) لتوعية المجتمع بالوقاية من الإصابة بفيروس كورونا وقد جابت الحملة التي يشارك فيها ضباط وأفراد من إدارة الشرطة المجتمعية بالتعاون مع متطوعي الهلال الأحمر القطري، مساء الثلاثاء 31/3/2020 م الشوارع الداخلية في منطقة خليفة الشمالية.
وحول هدف الحملة وما تقوم به قال العقيد حسين امان العلي مساعد مدير إدارة الشرطة المجتمعية ان حملة (بيوت مطمئنة) جاءت في إطار الجهود التي تبذلها وزارة الداخلية خاصة في الجوانب الوقائية والتوعوية، والتي تهدف لتعزيز الطمأنينة في نفوس المواطنين والمقيمين بالدولة.
وأشار إلى أن الحملة تستهدف التأكيد على الجميع بضرورة الالتزام بالإجراءات المنصوص عليها في القرارات الصادرة عن الجهات المختصة بالدولة بعدم التجمع.
وقال إن الحملة مستمرة لتغطي كافة المناطق والمدن القطرية بمشاركة متطوعين من الهلال الأحمر القطري، مثمنا الحس الوطني والتحلي بالمسؤولية التي وجدتها الحملة مع الجمهور، متمنيا المزيد من الالتزام والحرص بالبقاء في المنازل خلال هذه الفترة حتى نتجاوز الأزمة بثبات وقوة.
من جهته اوضح المقدم نايف محمد المناعي رئيس قسم التوعية بإدارة الشرطة المجتمعية قائد الحملة بأن حملة (بيوت مطمئنة) تعد واحدة من الجهود التي تبذلها وزارة الداخلية في التصدي لفيروس كوفيد 19 وحماية أفراد المجتمع من الإصابة به من خلال المرور على الأحياء السكنية حيث يتم إطلاق نداءات صوتية عبر مكبرات الصوت على سيارات الدورية المشاركة بالحملة تحث أفراد المجتمع على التقيد بالإرشادات الوقائية الواجب اتباعها لحماية أنفسهم والآخرين من خطر الإصابة بالفيروس، كما تؤكد هذه النداءات على وجوب الالتزام بالابتعاد عن التجمعات لا سيما في المجالس، حيث تقدم الحملة الإرشادات المباشرة لمن تصادفهم على الطرقات من المارة ويتم تزويدهم بالكمامات والقفازات.
وحول مسألة تفاعل الجمهور مع الحملة، ومدى استجابتهم للنصائح والإرشادات الوقائية، قال المقدم المناعي: الحملة لقيت ترحيباً كبيراً من قبل الجمهور وتفهمهم أن الالتزام بإغلاق المجالس الخاصة، وعدم التجمع في الأماكن العامة وسيلة هامة للحد من انتشار الفيروس، وأن التغلب عليه لن يتم إلا بهذه الإجراءات الاحترازية.
«انتشار الدوريات»
وفي سياق مواز انتشرت الدوريات الأمنية في مختلف الطرق بالدولة لتوعية قائدي المركبات بأهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية لتعزيز السلامة العامة. حيث يتم من خلال الدوريات توزيع المنشورات التوعوية الخاصة بالنصائح والتدابير الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا كوفيد 19 على قائدي المركبات في الطرق العامة.
كما تمكنت الجهات المختصة بوزارة الداخلية من القبض على 10 أشخاص خالفوا قرار منع التجمعات في الأماكن العام.
وتم ضبط المتهمين بعد تداول مقطع فيديو في وسائل التواصل الاجتماعي، يظهر تواجد مجموعة من الأشخاص في منطقة كثبان رملية جنوب قطر، حيث قامت الجهات المختصة بالتوصل للمخالفين ومن قام بتصويرهم وجارٍ إحالتهم للنيابة المختصة. وتهيب الجهات المعنية الجمهور الكريم بأهمية الالتزام بقرار منع التجمعات في الأماكن العامة حفاظا على سلامتهم وسلامة المجتمع.

الصفحات