+ A
A -
منذ ظهور وانتشار وباء فيروس كورونا (كوفيد - 19) وضعت قطر الخيرية خطة طوارئ لمساعدة الجهات المحلية المعنية في الدول التي لها مكاتب ميدانية فيها في التصدي لهذا الفيروس.
وقد استجابت قطر الخيرية لمطالب المساعدة التي وردت على مكاتبها الميدانية عبر العالم من وزارات صحة وجهات محلية أخرى لتدعيم جهودهم في مواجهة خطر تفشي الفيروس في هذه البلدان.
وتعمل قطر الخيرية الآن على مساعدة عدة دول في التصدي لهذه الجائحة، وقد انطلقت فعليا حملات قطر الخيرية في الإسهام للتصدي لهذا الفيروس في كل من فلسطين وكينيا وكوسوفا وتشاد واليمن وقرغيزيا ولبنان وتتمثل هذه المساعدات في توزيع أدوات طبية ومواد نظافة كالصابون السائل وسوائل تعقيم وكمامات وأجهزة قياس حرارة وقفازات ومناديل ورقية ويتم تنفيذ هذه الحملات عبر مكاتب قطر الخيرية الميدانية بالتعاون مع المنظمات الدولية.
وقد خصصت مبالغ مالية للتصدي لهذا الفيروس في تونس وذلك بعد التنسيق مع الجهات المعنية وذلك بتسخير جهود قطر الخيرية في الإسهام في مقاومة هذا الوباء.
وكذلك في المغرب خصصت قطر الخيرية مبالغ مالية للمساهمة في الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا ومهمته تأصيل الآليات والرسائل الصحيحة.
جهود توعوية
ونظرا لأن التوعية بهذا الخطر تعد أحد أهم أسباب الحد من انتشار الفيروس أطلقت قطر الخيرية حملة توعوية للحد من انتشار فيروس كورونا تستهدف جميع المستفيدين من مشاريعها وبرامجها وخاصة فئة الأيتام.
وتضمنت الحملة توزيع عدد من المنشورات التوعوية للمستهدفين باللغة المحلية في جميع مكاتب قطر الخيرية بباكستان.
أما في بنغلاديش فقد اتخذت جميع الإجراءات الاحترازية لموظفي المكتب والداعمين على المستوى الميداني لحثهم على اتباع الإجراءات الوقائية.
خطوات احترازية وأخرى عملية في التصدي لفيروس كرونا في دول مختلفة تؤكد ثقة الجهات الرسمية في قطر الخيرية على العمل معها جنبا إلى جنب خصوصا في أوقات الأزمات.
copy short url   نسخ
02/04/2020
1007