+ A
A -
كتب - أكرم الفرجابي
أعلنت إدارة القبول بجامعة قطر عن فتح باب التقديم الإلكتروني وتحميل المستندات إلكترونياً للقبول المشروط والمبكر للفصل الدراسي خريف 2020 ابتداءً من أمس الأربعاء 1 أبريل وحتى 11 أبريل 2020، وذلك وفقاً لشروط ومعايير ونسب القبول، والتي تتمثل في حصول الطلبة الذين ما زالوا على مقاعد الدراسة على نسبة 85% في شهادة الصف الحادي عشر والفصل الدراسي الأول للصف الثاني عشر لجميع الكليات ماعدا كلية الطب وكلية طب الاسنان 95%.أما بالنسبة للطلبة الذين أنهو الثانوية العامة مسبقاً فتتمثل في حصول المتقدم على نسبة 85% في شهادة الثانوية العامة لجميع الكليات ماعدا كلية الطب وكلية طب الاسنان 95%.
وفي هذا الإطار أكدت إدارة القبول أن القبول المشروط والمبكر للدراسة في جامعة قطر هو لجميع المتقدمين من القطريين وأبناء القطريات وحملة الوثيقة القطرية وزوجات القطريين المحققين للنتائج المطلوبة سواء للطلبة الذين مازالوا على مقاعد الدراسة أو الطلبة الذين أنهوا الثانوية العامة سابقاً.
كما أن القبول المشروط والمبكر يعد قبولاً مؤقتا لحين نجاح المتقدمين في السنة النهائية من مرحلة الدراسة الثانوية لمن لم ينته منها، واستيفائهم لجميع شروط القبول، مشيرة إلى أن آخرموعد لتقديم الطلب الالكتروني وتحميل المستندات المطلوبة إلكترونياً بتاريخ 11 أبريل 2020، ويتوجب على الطلاب المتقدمين تحميل جميع المستندات المطلوبة إلكترونياً من خلال الطلب الالكتروني للقبول.
وبالنسبة لنظام شهادة الثانوية البريطانية ونظام شهادة البكالوريا الدولية، يتم تسليم النتائج المتوقعة باستخدام نموذج الجامعة، بالإضافة إلى الشهادات الأصلية، كما يشترط تقديم صورة عن البطاقة الشخصية القطرية (بالنسبة لأبناء القطريين يتوجب تسليم صورة عن جواز السفر وصورة من شهادة الميلاد وصورة البطاقة الشخصية لولي الأمر القطري).
ويتوجب كذلك على المتقدمين استيفاء جميع متطلبات القبول وتسليم كشف درجات شهادة الدراسة الثانوية الأصلي مصدقاً ومعتمداً من الجهات المختصة قبل انتهاء المدة المحددة. وسيتم الإعلان عن نتائج القبول بتاريخ 3 مايو 2020.
ويتميز «القبول المشروط والمبكر» بقبول جميع المتقدمين على خيار كليتهم الأول وذلك بعد استيفائهم شروط القبول المذكورة أعلاه.
وأعلنت الجامعة أن جميع المتقدمين الذين لا يستوفون الحد الأدنى من متطلبات «القبول المشروط المبكر» المذكورة أعلاه سوف لا تزال لديهم فرصة القبول عند تقديم النتائج النهائية والرسمية وبناء على آليات القبول المتبعة.
تجدر الإشارة إلى أن جامعة قطر توفر خدمات تساعد الطلبة على تحقيق التميز العلمي وذلك من خلال توفير الدعم اللازم على الصعيد الشخصي والأكاديمي وتنمية قدرات ومهارات الطلبة خلال حياتهم الجامعية وإعدادهم لمواكبة متطلبات سوق العمل.
copy short url   نسخ
02/04/2020
765