+ A
A -
كتب – مفيد القاضي
قال مصدر مسؤول في مؤسسة الرعاية الصحية الأولية إنه في إطار الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية التي تتخذها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19)، وحرصاً منا على سلامة جميع مراجعينا بدأت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية توفير خدمة التوصيل المنزلي للأدوية في المراكز الصحية، خاصة لأصحاب الأمراض المزمنة وذلك للتقليل من التجمع والاختلاط خلال صرف الدواء من الصيدلية.
‏وقد بدأ تطبيق خدمة توصيل الأدوية إلى المنازل لدى المراكز الصحية لمرضى الأمراض المزمنة لمن يحتاجون إعادة وصف الدواء، عن طريق البريد (كيو بوست) وذلك بعد التواصل مع المريض والتأكد من نظام صرف الدواء والموافقة عليه والإجراءات المتبعة هي كالتالي:.
‏المطلوب: الرقم الصحي HC
‏رقم التواصل:
مركز الدفنة الصحي
40273888
مركز عمر بن الخطاب
40273999
مركز الريان الصحي
40274444
وجميع المراكز الصحية تتوفر بها نفس الخدمة، ومتوفرة أيضاً على الخط الساخن 107.
والمطلوب من المريض فقط الاتصال على رقم الخط الساخن أو المتابعة من خلال الأرقام المرفقة بالجدول، وسيتم توصيل الدواء مباشرة لمكان صاحب الدواء.
وقامت مؤسسة الرعاية الصحية باتخاذ كثير من الإجراءات الاحترازية للحفاظ على سلامة المرضى حيث تم إلغاء جميع مواعيد العيادات والعمل على تنظيم المواعيد مع المرضى من خلال الاتصال هاتفيا مع من تقتضي حالتهم مقابلة الطبيب.
وتعتبر خدمة توصيل الدواء للمنازل خدمة احترازية تعمل على تجنب تجمع المرضى أمام الصيدلية وخاصة أصحاب الأمراض المزمنة وذلك بهدف الحفاظ على صحة الجميع.
copy short url   نسخ
02/04/2020
4621