+ A
A -
كتب – محمد أبوحجر
قال السيد عبدالله شلاش الهاجري الرئيس التنفيذي لقطاع الموارد البشرية في الشركة القطرية والخدمات في بريد قطر إن البريد اتخذ مجموعة من الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا "كوفيد 19"، ومن ضمن ذلك تعقيم مبنى البريد بصورة يومية والمباني التابعة له، وكذلك اتخاذ الاحتياطات اللازمة، كما يتم توفير معدات الوقاية واستخدام المعقمات قبل التعامل مع الجمهور، بالاضافة إلى تعقيم الطرود وجميع البعائث التي تصل لنا، ومن ثم تحويلها لقسم المعاملات والتي تتعامل معها بطريقة معقمة.
وأضاف خلال تصريحات عبر تليفزيون الريان انه يتم داخل مبنى البريد تطبيق كافة الإجراءات التي أعلنت عنها وزارة الصحة بالنسبة للعملاء الذين يقومون باستلام الحوالات والبضائع البريدية، وكذلك قمنا بتدريب الموظفين والسائقين الذين يقومون بتوصيل الحوالات والبضائع باتخاذ كافة الاحتياطات وترك مسافة أثناء تسليم الطلب للعميل، وتغيير القفازات بشكل مناسب.
وأكد انه مع تحول جميع جهات الدولة لتقديم الخدمات الكترونيا عن بعد، أصبح هناك ضغط على البريد الذي يمتلك كافة الامكانيات والاسطول الكبير لتوصيل الخدمات للعملاء، لافتا إلى انهم بدؤوا بالتعاون مع وزارة الصحة بتوصيل البطاقات الصحية والتقارير الطبية والاجهزة الطبية وكذلك الادوية إلى منزل المريض، قائلا: وزارة الصحة وضعت اشتراطات صحية لابد من اتخاذها للذين سيقومون بتوصيل الادوية للمريض، مضيفا أن السيارات وصندوق التوصيل مجهزة بطريقة سليمة.
وتابع: كذلك نتعاون مع وزارة الداخلية لتوصيل رخص القيادة والجوازات والاقامات وكذلك تعاقدنا مع سلاسل من الهايبر ماركت لتوصيل الاغذية والطلبات للعملاء، وكذلك نوصل البطاقات البنكية، قائلا: اصبحنا حلقة الوصل بين الخدمات الحكومية والعملاء.
وقال إن بريد قطر يستطيع توصيل أي شحنة من خارج الدولة بعد اتخاذ الإجراءات الاحترازية السليمة حيث لدينا خدمة كونيكتد وايضا السوق التركي، مشيرا إلى أنه لدينا عدة اتفاقيات مع دول مختلفة يستطيع العميل طلب أي بعثة أو طرد منها، لافتا إلى أن بريد قطر يطبق جميع معايير السلامة الامنية. وتوجه بالشكر لجميع العاملين بالبريد خلال الفترة الحالية حيث اصبح العمل لدينا بمثابة خلية نحل لتوصيل جميع الطرود لمستحقيها.
copy short url   نسخ
01/04/2020
926