+ A
A -
الدوحة - الوطن
طرحت هيئة تنظيم الاتصالات أمس استشارة عامة حول مسودة وثيقة «سياسة الحوسبة السحابية»، بهدف توفير فرصة لجميع الأطراف المعنية وأصحاب المصلحة لتقديم آرائهم وتعليقاتهم حول مضمون المسودة، وذلك في موعد أقصاه 23 أبريل 2020.
وضعت الهيئة سياسة الحوسبة السحابية في إطار استراتيجيتها للفترة 2020-2024 بما يدعم أهداف رؤية قطر الوطنية 2030 واستراتيجية التنمية الوطنية الثانية لدولة قطر 2018-2022، حيث تحدد الهيئة من خلالها الصورة العامة للوضع الحالي وتقدم توصيات حول السياسة الشاملة والمراجعة التنظيمية، وهو ما يعد أمر ضرورياً لتطوير صناعة حوسبة سحابية متينة في دولة قطر. وتماشياً مع أهداف استراتيجيتها حددت الهيئة في سياسة الحوسبة السحابية مجموعة شاملة من المتطلبات القانونية والتنظيمية التي ينبغي على المؤسسات الحكومية المختصة أن تعتمدها أو تحدثها، كما سلطت السياسة الضوء على توصيات مقدمة لأصحاب المصلحة لضمان امتثالهم للقوانين على المستويين الوطني والدولي واتباعهم لأفضل الممارسات المتبعة في هذا المجال.
وفي هذا السياق قال سعادة السيد محمد علي المناعي، رئيس هيئة تنظيم الاتصالات: «بموجب صلاحيات الهيئة، فإن أحد أهدافها الرئيسية هو تشجيع ودعم قطاع اتصالات وتكنولوجيا معلومات تنافسي، يقدم خدمات متقدمة ومبتكرة وموثوقة في دولة قطر. تكمن أهمية تمكين خدمات الحوسبة السحابية في أنها تسهل استمرارية أعمال الشركات التجارية من أي مكان وتحت أي ظرف، وتشكل فرصة لنمو الشركات التجارية في دولة قطر، ولتقدم المؤسسات الخاصة والحكومية خدمات أفضل للجمهور».
copy short url   نسخ
01/04/2020
378