+ A
A -
تشهد الحزمة الثانية من مجموعة المسابقات والأنشطة التي أطلقتها المؤسسة العامة للحي الثقافي- كتارا مؤخرا من خلال مختلف حساباتها على شبكة التواصل الاجتماعي إقبالا غفيرا من الجمهور.
وفي هذا السياق، أكد سعادة الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي أن كتارا حريصة على مواصلة دورها الثقافي والمجتمعي بما يتناسب مع الظرف الحالي. قائلا: نحن نؤمن بأنّ الثقافة هي من الخطوط الأمامية لمكافحة انتشار هذا الوباء، وبذلك نسعى للحفاظ على سلامة المجتمع بالثقافة التي لا يمكن أن تكون بمعزل عما يعيشه المجتمع، بل هي أداة فعالة لمساندة كل الجهود المبذولة من أجل سلامة الجميع. وبيّن سعادته أن كتارا تقدم من خلال حساباتها على شبكة التواصل الاجتماعي مجموعة من المسابقات والأنشطة تتوجه لمختلف فئات المجتمع، والتي من شأنها أن تساهم في نشر التوعية والتثقيف. وأكّد أن كتارا تجاوزت الجغرافيا المحلية لهذا الظرف وقدمت مسابقات دولية، بما يؤكد أنّ اهتمامها بالانسان أينما كان دون اعتبار للحدود الجغرافية. ومن هذه المسابقات نذكر: مسابقة جائزة الاستغفار في القصة القصيرة والمسرحية القصيرة والشعر الفصيح والخط العربي، وهي جميعها مسابقات مفتوحة لجميع الدول.
وتجدر الإشارة إلى أنّ الحزمة الثانية من مسابقات كتارا تتمثل في: مسابقة الكتابة باللغة الانجليزية حيث سيتحصل الفائز الأول على 10 آلاف ريال قطري والثاني على 7 آلاف ريال قطري والثالث على 5 آلاف ريال قطري. ويشار إلى ان آخر موعد للمشاركة في هذه المسابقة هو 20 ابريل2020. وترسل المشاركات على اميل:[email protected] إلى جانب مسابقة كتارا 60 ثانية توعوية، والتي تتمثل في تصوير فيديو بالهاتف الجوال يحكي قصة توعوية، ومن شروط هذه المسابقة أن يكون التصوير أفقيا بجودة عالية ويكون من قبل المشارك نفسه. وسيتم اختيار الفائزين بناء على الجودة وطريقة التصوير ومحتوى القصة المقدمة والتي يجب أن تكون ملهمة وخارجة عن المألوف. وسيتحصل الفائز بالمرتبة الأولى في هذه المسابقة على 20 ألف ريال قطري، والفائز بالمرتبة الثانية على 15الف ريال قطري، أما الفائز الثالث فسيتحصل على 10 آلاف ريال قطري. ويشار إلى أن آخر موعد لإرسال هذه الفيديوهات هو 30 ابريل 2020. هذا بالإضافة إلى مسابقة رسم لوحة والتي تأتي بمناسبة اليوم العالمي للطفل، وهي مسابقة موجهة للاطفال من سنّ 7 إلى 14 سنة، وتنظمها كتارا بالتعاون مع بريد قطر. وسيتم اختيار أفضل 5 رسمات ليتم طباعتها على طوابع بريد قطر، كما سيتحصل كل طفل فائز على جائزة قدرها 2500 ريال قطري. مع العلم أن آخر موعد للمشاركة هو تاريخ 30 ابريل2020. مع العلم أنّ إرسال الرسومات يتم عن طريق الاميل[email protected]
كما تقدم المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا ضمن أنشطتها مسلسل «تمور وتمورة» وهو مسلسل موجه للأطفال واليافعين. وتمّ تنفيذه بخاصية ثلاثية الأبعاد وبمستوى احترافي عالٍ. وتتمحور فكرة المسلسل عن مملكة التمر حيث يعيش أبطال المسلسل من التمور، ويتابع المشاهد في كل حلقة مغامرة مختلفة، تظهر نتائج أخطائهم وقراراتهم غير الصائبة والضرر الذي لحق بهم بسبب هذا السلوك الخاطئ. كما تبين كيفية تصويب الأخطاء والسلوكيات. ولا تقف مواضيع الحلقات عند الجانب السلبي والنقدي فقط، بل تتناول مواضيع إيجابية أيضا تعزز مفاهيم تربوية وإنسانية واجتماعية، تشكل إرشادات توجيهية للأطفال بطريقة غير مباشرة ومسلية لا تخلو من الكوميديا والمغامرة الهادفة.
copy short url   نسخ
01/04/2020
823