+ A
A -
طوكيو -أ. ف. ب - أعلن منظمو دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي كانت مقررة هذا العام في طوكيو وتم تأجيلها بسبب فيروس كورونا المستجد، انها ستقام في الفترة الممتدة بين 23 يوليو والثامن من أغسطس 2021.
وكان من المقرر ان تقام الدورة بين 24 يوليو والتاسع من أغسطس 2020. لكن اللجنة الأولمبية الدولية والحكومة اليابانية أعلنتا الثلاثاء الماضي تأجيلها بعد ضغوط من الاتحادات والرياضيين لإرجائها في ظل توقف النشاط الرياضي عالميا بسبب «كوفيد-19». وبعد تقارير عن احتمال إقامة الدورة في ربيع 2021، حسم الأمر بالإعلان أنها ستحافظ على المواعيد ذاتها تقريبا، لكن بفارق عام. وقال رئيس اللجنة المنظمة لطوكيو 2020 يوشيرو موري للصحفيين الإثنين «دورة الألعاب الأولمبية ستقام من 23 يوليو حتى الثامن من أغسطس 2021. دورة الألعاب البارالمبية (المخصصة لذوي الحاجات الخاصة) ستقام بين 24 أغسطس والخامس من سبتمبر».
من جهتها، أعلنت الأولمبية الدولية بعد اجتماع للجنتها التنفيذية، انها اتفقت مع «اللجنة البارالمبية الدولية، اللجنة المنظمة لطوكيو 2020، حكومة مدينة طوكيو والحكومة اليابانية، على الموعد الجديد للنسخة الثانية والثلاثين من الأولمبياد». وأشارت الى ان المعنيين عقدوا في وقت سابق امس «اجتماعا عبر الهاتف» شارك فيه رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ، وموري وعدد من المسؤولين اليابانيين «واتفقوا على الموعد الجديد».
copy short url   نسخ
31/03/2020
550