+ A
A -
طرابلس- الأناضول- أعلنت وزارة العدل بحكومة الوفاق الوطني الليبية المعترف بها دوليا، الإفراج عن 466 سجينا في العاصمة طرابلس، في إطار الإجراءات المتخذة للوقاية مع جائحة كورونا.
وقالت الوزارة، في بيان أمس، إن «النيابة العامة أصدرت قرارا بالإفراج عن 466 نزيلا من مؤسسات الإصلاح والتأهيل في نطاق فرع جهاز الشرطة القضائية بطرابلس».
وأضافت أن «الإفراج يأتي في إطار خطة الاستجابة للتعامل مع جائحة كورونا، وتنفيذا لتوصيات المجلس الأعلى للقضاء ووزارة العدل، بضرورة التخفيف من اكتظاظ السجون».
وأشارت إلى أن من بين المفرج عنهم عربا وأجانب، دون توضيح جنسياتهم.
وذكرت وزارة العدل، أن «هذا القرار يعد خطوة أولى في سياق التقليل من ازدحام المؤسسات العقابية، ومن المؤمل أن تواكبها خطوات أخرى مماثلة». والأحد، قرر المجلس الأعلى للقضاء في ليبيا، وقف العمل بالمحاكم والنيابات العامة والهيئات القضائية اعتبارا من أمس الإثنين، وحتى نهاية أبريل المقبل، في إطار مكافحة تفشي وباء كورونا. وبلغ عدد المصابين بفيروس كورونا في ليبيا 8 حالات، بحسب بيانات حكومة الوفاق.
وأعلن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، حظر التنقل بين المدن بشكل تام، وتمديد فترة حظر التجوال لتبدأ من الساعة الثانية ظهرا إلى الساعة السابعة صباحا.
copy short url   نسخ
31/03/2020
210