+ A
A -
شهدت المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء «كهرماء» ارتفاعاً ملحوظاً في استخدام خدماتها الذكية خلال الفترة الماضية، وذلك في إطار سعي كهرماء نحو تقديم خدمات عالية الجودة مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا والحد من انتشاره.
وتظهر الإحصاءات خلال الفترة من 17 حتى 28 مارس 2020 ارتفاعاً كبيرا في معدل الإقبال على الاستفادة من خدمات كهرماء الذكية مقارنة بذات الفترة من شهر فبراير الماضي حيث زاد إنشاء الحسابات إلكترونياً بنسبة 93 %? وتسجيل الدخول للحسابات الالكترونية بنسبة حوالي 300 %? وتحميل تطبيق كهرماء للهواتف الذكية من المتاجر الإلكترونية بنسية حوالي 240 %?.
وقد استقبلت كهرماء خلال الفترة من 17 حتى 28 مارس الجاري 17820 طلباً من خلال منصاتها الرقمية حيث تم إجراء 14200 معاملة دفع إلكتروني وتقديم 1122 طلباً للانتقال من مسكن و386 طلباً للانتقال إلى مسكن و2033 طلباً لاصدار شهادة و32 طلباً للتسجيل كمشترك قطري مستحق للإعفاء وذلك من خلال موقع كهرماء الالكتروني وتطبيق الهواتف الذكية بالإضافة إلى طلبات إزالة عداد بغرض الهدم وشكاوى العداد وتحديث فئة العقار وتسجيل مالك جديد. ويعكس الارتفاع الكبير في عدد المعاملات ثقة الجمهور في خدمات كهرماء الذكية وتجاوبهم مع دعوة كهرماء جمهور المشتركين للاستفادة منها كوسيلة سهلة وآمنة لتقديم الطلبات وإنجاز المعاملات في أي وقت ومن أي مكان بما يضمن الالتزام بإرشادات البقاء في البيت دون الحاجة إلى زيارة مراكز خدمات المشتركين.
وكانت كهرماء قد شهدت نقلة نوعية في مستوى الخدمات التي تقدمها لجمهور مشتركيها، وذلك في إطار جهود المؤسسة نحو الارتقاء بخدماتها وتقديم خدمات عالية الجودة تلبي تطلعات المشتركين في ظل تحولها إلى مؤسسة ذكية، حيث نجحت كهرماء في إتمام ربط وتكامل أنظمتها مع عدد من الجهات المختلفة بالدولة وفق رؤية قطر 2030 واستراتيجيات التنمية الوطنية بما يضمن سهولة تلقي المعلومات بفعالية وكفاءة وهو ما انعكس على مستوى وجودة الخدمات المقدمة للجمهور، علاوة على سرعة إنجاز معاملات المشتركين وتوفير الوقت والجهد، وعدم حاجة المشتركين إلى مراجعة المؤسسة أو زيارة مراكز الخدمة.
هذا وتدعو كهرماء جمهور مشتركيها إلى الالتزام يالإرشادات الصادرة عن الجهات المعنية بالدولة للوقاية من فيروس كورونا والحد من انتشاره ومن أهمها البقاء بالبيت، مع تقديم وإنجاز المعاملات والطلبات إلكترونياً دون الحاجة إلى زيارة مراكز الخدمة أو مكاتب المؤسسة بمجمعات الخدمات الحكومية، كما تدعو عملاءها إلى التسجيل إلكترونياً من خلال موقع كهرماء وتطبيق الهواتف الذكية والاطلاع على جميع الخدمات المتوفرة والاستفادة منها.
copy short url   نسخ
31/03/2020
853