الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  الكويت : «11» إصابة جديدة

الكويت : «11» إصابة جديدة

عواصم- قنا- أعلنت وزارة الصحة الكويتية أمس، تسجيل 11 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا «كوفيد - 19» ليرتفع بذلك عدد الإصابات المسجلة في البلاد إلى 266 حالة.
وقال عبدالله السند المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية في مؤتمر صحفي، إن اثنتين من الحالات مرتبطتان بالسفر، فيما تعود ثماني حالات إلى المخالطة، وتعد حالة واحدة قيد التقصي الوبائي. وأشار السند إلى أن عدد الحالات التي تتلقى الرعاية الطبية والصحية في أحد مستشفيات وزارة الصحة الكويتية بلغ 194 حالة، في حين بلغ عدد الحالات في العناية المركزة 13 حالة، موزعة على ثلاث حرجة وعشر مستقرة. وكان وزير الصحة الكويتي قد أعلن شفاء خمس حالات جديدة من (كورونا) ليصل مجموع من أعلن شفاؤهم من المرض إلى 72 حالة.
وأعلنت وزارة الصحة العمانية، تسجيل 12 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليصبح العدد الإجمالي لحالات الإصابة المسجلة في السلطنة 179.
وأكدت الوزارة، في بيان لها بثته وكالة الأنباء العمانية، أن 29 حالة مصابة بفيروس كورونا قد تماثلت للشفاء. وأهابت وزارة الصحة العمانية بالجميع التقيد التام بإجراءات الحجر الصحي حسب الإرشادات، واتباع العادات الصحية، والتقيد بتعليمات التباعد الاجتماعي، وعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة.
وأعلنت وزارة الصحة المغربية، تسجيل 37 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في البلاد إلى 516 حالة. وأضافت الوزارة، في بيان لها، أن نتائج التحليل المخبري لـ 1920 شخصا جاءت سلبية.. مشيرة إلى أن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء من المرض حتى الآن وصلت إلى 13 حالة، فيما بلغ عدد حالات الوفاة 27.