+ A
A -
أطلق مصرف قطر الإسلامي (المصرف) محفظة mPay الرقمية رسمياً، عبر تطبيق الجوال الحائز على عدة جوائز عالمية مرموقة، ليكون بذلك، المصرف من أوائل البنوك في قطر التي توفر هذه الخدمة للعملاء. ويأتي إطلاق محفظة mPay الرقمية، في إطار الجهود التي يبذلها مصرف قطر المركزي لتحقيق اقتصاد آمن ومتين لا يعتمد على الدفع النقدي، وذلك استعداداً لاستضافة كأس العالم (فيفا قطر 2022) وما بعده.
وتوفر محفظة mPay الرقمية، بوابة آمنة للدفع داخل قطر، حيث لا تعتمد على الدفع النقدي والبطاقات المصرفية. ويمكن لعملاء المصرف تفعيل محفظتهم الخاصة عبر التطبيق، والمتصلة مباشرة برقم الجوال الخاص بالعميل. وبمجرد تفعيل الخدمة، سيتمكن العملاء بسهولة من نقل الأموال إلى محفظة mPay الرقمية الخاصة بهم، وذلك من خلال استخدام حساباتهم لدى المصرف.
وبعد نقل الأموال إلى المحفظة، يمكن للعملاء إجراء تحويلات فورية إلى أي محفظة أخرى داخل المصرف، أو أي محفظة لدى المصارف الأخرى المسجلة على mPay، وذلك بسهولة فائقة من خلال تسجيل رقم جوال المستفيد مباشرة من قائمة الاتصال المسجلة في هواتفهم. وكذلك يمكن لعملاء المصرف استلام الأموال أيضاً على محفظة mPay الرقمية الخاصة بهم من أي محفظة أخرى، كما يمكنهم اختيار تحويل أموالهم من تلك المحفظة إلى أي من حساباتهم لدى المصرف، في أي وقت، وبكل سهولة، عبر تطبيق الجوال.
وفي تعليقه على الإطلاق الرسمي لمحفظة mPay الرقمية، قال د. أناند، مدير عام الخدمات المصرفية للأفراد لدى المصرف: «يسعى المصرف بشكل مستمر إلى توفير حلول مصرفية رقمية لكافة الخدمات والمنتجات ووضعها في متناول العملاء. وتعتبر محفظة mPay الرقمية ميزة دفع مبتكرة تعزز تجربة العملاء المصرفية وتسهل معاملاتهم اليومية من خلال تطبيق الجوال. ومع هذه الخدمة الجديدة سيتمكن عملاؤنا من إرسال الأموال واستلامها باستخدام رقم الجوال فقط». وأضاف: «نحن ملتزمون بدعم مصرف قطر المركزي في تحقيق رؤيته نحو اقتصاد آمن ومتين، لا يعتمد على الدفع نقدي، وذلك استعداداً لاستضافة كأس العالم فيفا قطر 2022 وما بعده».
وتوفر حلول الدفع من محفظة mPay الرقمية، مجموعة من المزايا للعملاء، كالقدرة على الدفع بسهولة عبر بوابة آمنة، وإجراء المعاملات غير النقدية دون الحاجة إلى بطاقة مصرفية، والرسوم المخفضة، واستلام تفاصيل المعاملات، والاستفسارات حول كشف الحساب، وإشعارات بالرسائل النصية القصيرة لجميع المعاملات التي يتم إجراؤها. وستوفّر محفظة mPay الرقمية قريباً، حلولاً وخدمات إضافية ومطورة، كالدفع للتجار أو تسديد الفواتير أو حتى سحب النقود من أجهزة الصراف الآلي، وذلك مباشرة من خلال المحفظة.
ولمواكبة عالم الانترنت والاتصالات عالية التقنية، مرّ تطبيق جوال المصرف بتحولات مبتكرة وتحديثات كثيرة في الفترة السابقة. ويسهَل التطبيق المحدّث تقديم الخدمات المصرفيّة على مدار 24 ساعة طيلة أيام الأسبوع، حيث تم تطويره بما يتناسب مع المتطلبات المصرفيّة اليومية للعملاء.
وتقديراً للإنجازات البارزة التي حققها في مسيرة التحول الرقمي، حصد المصرف مؤخراً جائزة «أفضل بنك رقمي في قطر» من مجلة «ذا آشيان بانكر»، وجائزتي «أفضل بنك رقمي مبتكر في قطر» و«أفضل بنك رقمي للعملاء في قطر» من مجلة «جلوبال فاينانس»، كما حصد المصرف جائزتي «أفضل بنك رقمي في قطر» و«أفضل تطبيق جوال مصرفي» خلال حفل توزيع جوائز «ذا آسيت تريبل إيه للتمويل الإسلامي» الذي أقامته مؤخراً مجلة «ذا أسيت».
ولتحميل التطبيق يمكن لعملاء المصرف زيارة متجر آبل أو متجر غوغل بلاي والبحث عن كلمة QIB Mobile لتحميل التطبيق، ويمكن التسجيل بسهولة من خلال رقم بطاقة الخصم والرقم السري الخاص بحامل البطاقة.
copy short url   نسخ
30/03/2020
1420