+ A
A -
أكد كريستيان جوركوف، مدرب الغرافة السابق ومدرب نانت الحالي، أن تأجيل انطلاق الموسم لنبدأ في فبراير هو القرار الأمثل في هذا التوقيت، وسيكون هذا الوقت المناسب لنا إنهاء هذا الموسم والاستعداد بشكل أفضل لموسم 2020-2021.
وأضاف مدرب الفهود السابق: أرى أن خطوة مماثلة «تتطلب تعديلاً عميقاً في طريقة التفكير» على امتداد أوروبا، لكنها قد تتيح جعل جدول المباريات في القارة العجوز متناسقاً مع تلك المقامة في الولايات المتحدة، ويوفّر تجربة تحضيرية للعام 2022 الذي سيشهد استضافة قطر لنهائيات كأس العالم في فترة الشتاء، على عكس الموعد المعتاد للمونديال في فصل الصيف.
وقال جوركوف إن فترة التوقف الراهنة قد تشكل «درسا» لعالم كرة القدم، مشيرا إلى أن لاعبي كرة القدم يعيشون في فقاعة بعض الشيء، المنافسة، الامتيازات المتوافرة لهم، الاهتمام الإعلامي، وهذا يشمل الجميع، نعاود اكتشاف القيم الحقيقية للحياة، أمور أعمق بكثير من المعتاد. الوضع دراماتيكي لكنه درس أيضاً.
وأشار جوركوف إلى أن بدء الموسم في فبراير سيتيح لعب عدد أكبر من المباريات في الربيع والصيف، بدلا من الجدول الحالي الذي تنتهي فيه مواسم البطولات الوطنية والمسابقات القارية للأندية في أوروبا في أواخر مايو، ولا تستأنف نشاطها الرسمي قبل أغسطس (باستثناء المباريات الودية والجولات التي تقوم بها الفرق تحضيرا للموسم الجديد).
وحول وضعه الحالي مع الفيروس، قال جوركوف إنه يمضي وقته حالياً في الاهتمام بحديقة منزله ومواصلة الاهتمام بعمله كمدير فني من خلال مراجعة مباريات وخطط عمل، والتواصل مع الجهاز الفني والاطمئنان إلى صحة اللاعبين.
copy short url   نسخ
30/03/2020
760