+ A
A -
الدوحة - قنا - أوضح مكتب الاتصال الحكومي، أن 31 مواطنا بحرينيا وصلوا إلى مطار حمد الدولي على متن رحلة الخطوط الجوية القطرية القادمة من إيران. وأفاد بيان لمكتب الاتصال الحكومي«أنه بما أن مملكة البحرين لا تسمح بعبور الطائرات التجارية القطرية، فقد تواصل مسؤولون قطريون مع نظرائهم في البحرين للاستفسار عن الطريقة المثلى لعودة الأشقاء البحرينيين إلى وطنهم آمنين».
وعرضت دولة قطر على الحكومة البحرينية أن يغادر الأشقاء إلى وطنهم على متن طائرة خاصة، دون أن تتحمل مملكة البحرين أو الأفراد المعنيون تكاليف الرحلة، ولكن السلطات البحرينية رفضت هذا الخيار. وذكر البيان «وبما أن صحة وسلامة الجميع في قطر وحول العالم هي أولوية قصوى في هذه الأوضاع الصعبة، قامت وزارة الصحة العامة في دولة قطر بإجراء فحص للأشقاء البحرينيين القادمين من إيران للكشف عن فيروس كورونا (كوفيد - 19)، كما تم إدخالهم في أحد الفنادق المخصصة للحجر الصحي لمدة أسبوعين، على أن تتحمل دولة قطر تكلفة إقامتهم وعلاجهم».
وأكد البيان أن دولة قطر تأمل بأن تسهل السلطات البحرينية بنهاية الأسبوعين الإجراءات لعودة الأشقاء البحرينيين إلى وطنهم، وإن لم تفعل ذلك، فإن دولة قطر على استعداد لاستضافتهم لمدة أطول وتوفير العناية اللازمة لهم.
copy short url   نسخ
29/03/2020
427