+ A
A -
أكد سعادة المهندس عبدالله بن عبدالعزيز بن تركي السبيعي وزير البلدية والبيئة أن حرص وزارة البلدية والبيئة على مشاركة دول العالم في الاحتفال بمناسبة ساعة الأرض لعام 2020،
يأتي ضمن توجهات دولة قطر في الحفاظ على الاستدامة البيئية باعتبارها إحدى الركائز الرئيسية لرؤية قطر الوطنية 2030، وتوجيهات القيادة الرشيدة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.
وقال سعادته في كلمته بمناسبة الاحتفال بساعة الأرض هذا العام تحت شعار: «ساعة واحدة.. كوكب واحد.. مستقبل واحد» إن هذا الشعار يجسد أهمية تضافر جهود جميع دول العالم لحماية كوكب الأرض من المخاطر التي نواجهها جميعاً.
وأضاف سعادة وزير البلدية والبيئة أن الوزارة تبنَّت في استراتيجيتها العديد من المشاريع والبرامج البيئية التي تهدف إلى حماية البيئة وتنميتها واستدامتها والحفاظ على التنوع الحيوي في قطر والسعي للحفاظ على التوازن الطبيعي لها، وتعزيز التعاون مع جميع القطاعات والمجتمع في الدولة بهذا الشأن.
ووجه سعادة الوزير الدعوة لجميع الجهات الحكومية والمؤسسات والشركات وأفراد المجتمع إلى أن تكون ساعة الأرض فرصة لإظهار تصميمنا جميعا على المساهمة في حماية بيئتنا، من خلال التقليل من استخدام ما ليس ضروريا من المركبات والأجهزة والإنارة، ولتكون لنا هذه المبادرة انطلاقة نحو سلوك يومي في حياتنا يشمل كافة مجالات الحياة، من أجل الحفاظ على بيئة وطبيعة مستدامة لنا ولأجيالنا القادمة.
وتشارك وزارة البلدية والبيئة في الحدث العالمي (ساعة الأرض) بإطفاء الإضاءة في المباني الرئيسية التابعة للوزارة من الساعة الثامنة والنصف وحتى الساعة التاسعة والنصف مساء أمس (السبت 28 مارس 2020).
وتشارك وزارة البلدية والبيئة في هذا الحدث الذي أصبح مناسبة لتذكير الدول مؤسسات ومجتمعات بالتغير المناخي والعمل على الحفاظ على كوكب الأرض وتقليل التلوث به من مختلف أنواعه ومصادره، وبهدف تشجيع الجمهور على التفاعل مع هذه المبادرة العالمية من أجل تقليل الانبعاثات الكربونية والحفاظ على البيئة.
كما تدعو وزارة البلدية والبيئة ممثلة في القطاع البيئي جميع الهيئات والوزارات الحكومية وشبه الحكومية والقطاع الخاص وأفراد المجتمع للمشاركة والاحتفال معنا بساعة الأرض 2020، بهدف دعم البيئة وكوكب الأرض، من أجل بيئة مستدامة.
وتأتي مشاركة وزارة البلدية والبيئة بهذا الحدث العالمي (ساعة الأرض) في إطار التفاعل مع المبادرات المجتمعية والحرص على سلامة البيئة والتصدي لظاهرة تغير المناخ.
جدير بالذكر أن «ساعة الأرض» حدث عالمي سنوي من تنظيم الصندوق العالمي للطبيعة يتم خلاله تشجيع الأفراد والمجتمعات على إطفاء الأضواء والأجهزة الإلكترونية غير الضرورية لمدة ساعة واحدة من الساعة 8:30 حتى 9:30، مساء أمس تضامناً مع العالم في «ساعة الأرض»، وذلك لرفع الوعي بتقليل استهلاك الكهرباء والذي يسهم ذلك في الحد من تأثير التغير المناخي.
copy short url   نسخ
29/03/2020
534