الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  «قطر الخيرية» تجدد صرف المساعدات الشهرية لجميع المستفيدين

«قطر الخيرية» تجدد صرف المساعدات الشهرية لجميع المستفيدين

«قطر الخيرية» تجدد صرف المساعدات الشهرية لجميع المستفيدين

قررت قطر الخيرية تجديد صرف المساعدات الشهرية تلقائيا لجميع المستفيدين المسجلين لديها والتي ستنتهي مساعدتهم قريبا أو قاربت على انتهائها لمدة ثلاثة أشهر قادمة دون الحاجة لحضورهم وذلك في ظل الظروف الاحترازية التي انتهجتها الدولة والمطالبة للجميع بالحجر المنزلي منعا لانتشار فيروس كورونا داخل قطر. ويستفيد من هذه المساعدات مئات الأسر من ذات الدخل المحدود والأرامل والمطلقات غيرهم داخل قطر.
وتندرج هذه المساعدات في إطار جهود الرعاية الاجتماعية التي تقدمها قطر الخيرية للأسر ذات الدخل المحدود داخل قطر لتقديم الدعم والمساندة لها لتحسين وضعها المعيشي خصوصا في ظل الظروف التي أفرزتها جائحة فيروس كورونا والتي وضعت على عاتق قطر الخيرية تنفيذ مسؤولياتها تجاه المستفيدين من مشاريعها وبرامجها بالكفاءة المطلوبة. كما جاءت هذه الخطوة استجابة لمسؤوليتها وانسجاما مع التوجيهات بالتزام البيوت الا للضرورة القصوى.
وتولي قطر الخيرية اهتماما كبيرا بتنمية المجتمع في مختلف المجالات وفقا لرؤية قطر 2030 خاصة ما يتعلق بالرعاية الاجتماعية ممثلة في تقديم المساعدات لذوي الدخل المحدود والأرامل والمطلقات والمرضى وغيرهم، بالإضافة إلى تنفيذ مشاريع وأنشطة وفعاليات للأسر والأفراد لتنمية قدراتهم إضافة إلى مشاريع وبرامج مشتركة وداعمة لعمل مؤسسات القطاع الحكومي والخاص.
وتنفذ قطر الخيرية برامج ومشاريع خاصة بالمجتمع المحلي يستفيد منها سنويا الآلاف من الأسر ذات الدخل المحدود وفئة العمال وقائدات المستقبل وأبناء الجاليات الآسيوية، مثل برامج كسوة الشتاء وسقيا العمال ودعم مدارس إحسان وبرامج تأهيل وتدريب قائدات المستقبل إضافة إلى العديد من البرامج الثقافية والتوعوية والتربوية التي تفضي إلى غرس القيم وتعزيز السلوكيات الإيجابية وتنمية مهارات وقدرات الناشئة والشباب مثل برنامج «كتاب المستقبل» ومن خلال ورش ودورات تدريبية في مجالات مختلفة تنفذها مراكز تنمية المجتمع التابعة لقطر الخيرية.

الصفحات