+ A
A -
عواصم -قنا- أعلنت السلطات الصحية الهولندية، أمس، تسجيل 93 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) في البلاد خلال الساعات الـ24 الماضية.
وذكر المعهد الوطني للصحة العامة والبيئة في هولندا، في بيان، أن حصيلة الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا ارتفعت إلى 639 حالة.
وأشار المعهد إلى تسجيل 1159 إصابة جديدة بالفيروس، ليبلغ بذلك إجمالي المصابين 9762 شخصا. من ناحية اخرى بدأت الحكومة الأيرلندية، أمس، تطبيق إجراءات صحية احترازية جديدة لمدة أسبوعين وطلبت من جميع السكان البقاء في منازلهم، للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19).
وقال السيد ليو فارادكار رئيس الوزراء الأيرلندي إن على جميع السكان البقاء في المنزل «وعدم الخروج إلا للتنقل للعمل في الجهات الحيوية، أو للحصول على الغذاء أو الدواء، أو للقيام بتمارين رياضية قصيرة مع الحفاظ على التباعد الاجتماعي».
وأشار فارادكار إلى منع جميع التجمعات العامة، وكذلك منع الزيارات الأسرية، مؤكدا أن بلاده «قادرة على التأثير في مجريات انتشار الفيروس وما سيحدث بعد ذلك». من جهته، حث سايمون هاريس وزير الصحة الأيرلندي، السكان على «قبول هذه القيود المؤقتة على الرغم من صعوبتها». وأضاف هاريس أن «الوضع لن يكون سهلا في الأيام المقبلة، ولكن الإجراءات الإضافية تهدف لمنحنا فرصة أفضل لخفض انتشار الفيروس وإنقاذ الأرواح».
جدير بالذكر أن عدد الإصابات بفيروس كورونا في أيرلندا بلغ 2121 حالة، فضلا عن 22 حالة وفاة حتى مساء «الجمعة».
copy short url   نسخ
29/03/2020
188