+ A
A -
في ظل الجهود والإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا يدعو المجلس الأعلى للقضاء المحامين على تفعيل حساباتهم عن طريق نظام الخدمات الإلكترونية للاستفادة من الخدمات الإلكترونيّة التي يقدّمها المجلس الأعلى للقضاء من خلال الموقع الإلكتروني للمجلس. ??يأتي التفعيل نظرا لما تواجهه الدولة من ظروف أزمة كورونا كوفيد الجديد 19 حرصا على سلامة الجميع واستمرار جهود الدولة في اتحاذ الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي فيروس كورونا.
ويحرص المجلس اتجاه المحامين على دعم وتوفير بيانات تواصل للدعم الفني لاستخدام الخدمات الإلكترونية عبر بوابة محاكم، وتلقي المقترحات لضمان سير العمل في المحاكم.
وأضاف المجلس بأن البوابة الإلكترونية تقدم العديد من الخدمات الإلكترونية التي تحقق العدالة الناجزة اختصارا للوقت والجهد في ظل هذه الظروف، أبرزها «خدمة افتتاح صحيفة الدعوى، خدمة البحث برقم الدعوى، جدول الجلسات، المأذونين الشرعيين، طلب نسخة من الحكم، الحصول على القضايا، الحصول على طلباتي، خبراء مهن أخرى، خبراء التقدير، رسائل الإشعارات، المحامين، خبراء المحاسبة، خبراء الهندسة».
جدير بالذكر أن المجلس الأعلى للقضاء مستمر في تطوير النظام الإلكتروني للمحاكم لتسهيل عمل المحامين عن طريق الاعتماد على التكنولوجيا الحديثة والأنظمة الإلكترونية ضمن خطة التحول الرقمي للدولة بما فيها من استراتيجية متكاملة لتطوير منظومة القضاء تحقيقا للعدالة الناجزة.البوابة الإلكترونية تقدم عددا من الخدمات لتحقيق العدالة الناجزة
copy short url   نسخ
29/03/2020
1166