+ A
A -
كتب - محمد عبدالعزيز
أعلنت هيئة الأشغال العامة «أشغال» عن انتهاء أعمال تطوير تقاطع الرفاع (المعروف بتقاطع سنا) وفتحه بالكامل أمام الحركة المرورية ضمن مشروع تطوير الطريق الدائري الأول، وذلك يوم الأربعاء الماضي.
وقد صرّح المهندس محمد عرقوب الخالدي، مساعد مدير إدارة مشروعات الطرق السريعة في «أشغال»، بأن تقاطع الرفاع له أهمية بالغة نظراً لموقعه الاستراتيجي حيث يربط بين شارع أحمد بن محمد بن ثاني (الطريق الدائري الأول) وشارع راس بو عبود من جهة والطريق الدائري الثاني وشارع علي بن عمر العطية من جهة أخرى، ويلبي احتياجات عدد كبير من المركبات التي تستخدم هذه المحاور الحيوية بشكل يومي.
كما أوضح المهندس الخالدي أن أعمال التطوير التي نفذتها «أشغال» على التقاطع تساهم بشكل كبير في تحسين القدرة الاستيعابية للتقاطع وخدمة الحركة المرورية المتزايدة عليه بالإضافة إلى تسهيل التنقل والوصول إلى العديد من المناطق السكنية التي تشهد كثافة مرورية عالية مثل مناطق أم غويلينة والهتمي والغانم العتيق والدوحة الجديدة.
وأكّد أن تطوير تقاطع الرفاع ساهم في تخفيف الازدحام المروري بالمنطقة وعمل على تسهيل عملية الانتقال من وإلى العديد من المنشآت التعليمية والمرافق الصحية والمراكز التجارية والفنادق، بالإضافة إلى مطار حمد الدولي ومتحف قطر الوطني.
وتمثلت أعمال التطوير التي تم تنفيذها على التقاطع في زيادة عدد المسارات التي تربط الشوارع المتقاطعة بإشارة الرفاع حيث يوفر للقادمين من شارع راس بو عبود، 4 مسارات للمواصلة إلى الأمام نحو شارع أحمد بن محمد بن ثاني و3 مسارات للانعطاف يساراً نحو الدائري الثاني بالإضافة إلى مسار واحد للانعطاف يميناً.
وبالنسبة للقادمين من شارع أحمد بن محمد بن ثاني، يوفر التقاطع 4 مسارات للمواصلة نحو شارع راس بو عبود و3 مسارات للانعطاف يساراً نحو شارع علي بن عمر العطية ومسار واحد للاتجاه يميناً.
كما تمت زيادة عدد المسارات على الطريق الدائري الثاني إلى 4 مسارات مشتركة تمكن مستخدمي الطريق من المواصلة نحو شارع علي بن عمر العطية و2 للاتجاه يساراً نحو شارع أحمد بن محمد بن ثاني بالإضافة إلى مسار واحد للاتجاه يميناً نحو شارع راس بو عبود. أما بالنسبة للقادمين من شارع علي بن عمر العطية فيوفر التقاطع 3 مسارات مشتركة تمكن مستخدمي الطريق من المواصلة نحو الطريق الدائري الثاني و2 للانعطاف يساراً نحو شارع راس بو عبود بالإضافة إلى مسار واحد للانعطاف يميناً نحو شارع أحمد بن محمد بن ثاني.
وتواصل الهيئة ضمن نطاق أعمال مشروع تطوير الطريق الدائري الأول تنفيذ أعمال تحديث البنية التحتية التي تتمثل في تطوير شبكات صرف مياه الأمطار وخطوط شبكة الكهرباء وإنارة الشوارع وشبكة الاتصالات الذكية إلى جانب توسعة الممرات المخصصة للمشاة وإنشاء ممرات مخصصة للدراجات الهوائية.
copy short url   نسخ
29/03/2020
1049