+ A
A -
أكدت لجنة الأمن الغذائيّ والبيئة بغرفة قطر على أهمية تقديم الدعم لمنتجي الأغذية المحليين في مجالات الدواجن والخضراوات، كما شددت على ضرورة تذليل أي معوقات أمام مستوردي المنتجات الغذائية بما يضمن استمرار تدفق السلع في السوق المحلي في ظل مواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19).
كما استعرض اللقاء أهم الإجراءات الحكومية التي استهدفت ضمان توفر المواد الغذائية بالسوق المحلي، وذلك خلال اجتماع للجنة برئاسة السيد محمد بن أحمد العبيدلي عضو مجلس إدارة الغرفة ورئيس اللجنة بمقر الغرفة أمس الخميس، وذلك بحضور الدكتور محمد بن جوهر المحمد عضو مجلس إدارة الغرفة، والسيد مسعود جار الله المري مدير إدارة الأمن الغذائي بوزارة البلدية والبيئة، ومُمثلين عن الشركات ذات العلاقة بسلاسل الامداد والإنتاج المحلي والشركات العاملة في قطاع الأغذية.
وأشاد العبيدلي بالإجراءات التي اتخذتها الحكومة في مجال الأمن الغذائي، وبمشاركة القطاع الخاص في تحقيق استراتيجية الأمن الغذائي، الأمر الذي ساهم في مواجهة الوضع الراهن.. وبحثت اللجنة كافة المستجدات المتعلقة بقطاع المواد الغذائية المستوردة من وجهات المنشأ المختلفة في ظل ارتفاع تكاليف الشحن في بعض منها، وأهمية تسهيل الإجراءات الخاصة بدخول السلع إلى الموانئ ومنها إلى المنطقة الصناعية، ثم من المنطقة الصناعية لمنافذ البيع.
كما أكد المجتمعون على أهمية دعم الشركات المنتجة العاملة في القطاعات الغذائية وبالأخص في مجالات الدواجن والخضراوات، وتقديم الدعم في الرسوم الجمركية على مدخلات الإنتاج، والتأكيد على جاهزية القطاع الخاص للمشاركة في خطط المخزون الاستراتيجي.
كما أشاد المجتمعون بمبادرة تكاتف التي أطلقتها غرفة قطر والتي تهدف إلى تشجيع كافة منتسبيها من القطاع الخاص والشركات المساهمة العامة ورجال الأعمال، للمشاركة في دعم جهود الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19).
copy short url   نسخ
27/03/2020
567