+ A
A -
الدوحة - الوطن
أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن مواصلة مساعيها الحثيثة لتمكين المسافرين من العودة إلى بلدانهم في هذه الأوقات العصيبة. حيث تسيّر الناقلة الوطنية لدولة قطر رحلاتها حالياً إلى عدد كبيرة من الوجهات بفضل الأنظمة المتطورة لتنقية الهواء في طائراتها الحديثة، والفحوصات الحرارية لموظفيها في المطار، مما ساهم في جمع شمل الآلاف من المسافرين مع عائلاتهم وأحبائهم.
وكثفت الناقلة القطرية من جهودها أول أمس لتمكين المسافرين من العودة إلى بلدانهم، حيث قامت بالإجراءات التالية: إتاحة 10 آلاف مقعد إضافي على شبكة وجهاتها العالمية وتشغيل رحلات خاصة من آسيا إلى أوروبا والولايات المتحدة الأميركية وزيادة عدد الرحلات من الدوحة إلى باريس وبيرث ودبلن تسيير طائرات ذات سعة أكبر - إيرباص A380 – على رحلاتها إلى فرانكفورت ولندن هيثرو وبيرث.
وأظهرت البيانات أن الرحلات المتجهة إلى المملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا سجلت نسبة اشغال زادت عن 80 بالمائة خلال الأيام السبعة الماضية، بينما انخفضت نسبة اشغال المقاعد المغادرة من هذه الوجهات إلى 36 بالمائة، مما يشير إلى ازدياد طلب المسافرين على العودة إلى بلدانهم.
وعاد أكثر من 100 ألف مسافر إلى أوطانهم على رحلات الخطوط الجوية القطرية خلال الأيام السبعة الماضية، مع نسبة 72 بالمائة من المسافرين بتاريخ أول أمس كانوا من الرعايا المتجهين إلى بلدانهم. وبالتنسيق مع السفارات حول العالم، سيّرت الناقلة الوطنية لدولة قطر رحلات استثنائية إلى أوروبا من عدد من الوجهات، مثل بنوم بنه، ودنبسار-بالي، ومانيلا وكوالالمبور. وعاد أكثر من خمسة آلاف مسافر إلى بلدانهم على متن هذه الرحلات الأسبوع الماضي. ومن المتوقع لهذا الرقم أن يتضاعف إلى أكثر من ثلاث مرات خلال الأسبوع المقبل. وتسيّر الخطوط الجوية القطرية حالياً رحلاتها إلى 75 وجهة عالمية، ولكن قد ينخفض هذا الرقم مع إعلان المزيد من الحكومات العالمية قيوداً على دخول أراضيها.
copy short url   نسخ
26/03/2020
378