+ A
A -
تواصل قطر الخيرية تنفيذ خططها العاجلة التي اتخذتها للمساهمة في جهود الدولة الرامية إلى احتواء تفشي فيروس كورونا (كوفيد - 2019)، حيث قامت بتفعيل عدد من الإجراءات والتدابير الاحترازية الإضافية داخل مقرها الرئيسي وأفرعها داخل قطر ومكاتبها الميدانية حول العالم.
وفي هذا الإطار، قامت قطر الخيرية بتوعية الموظفين والمتعاملين والمستفيدين داخل قطر بضرورة الاهتمام بالجانب الصحي واتخاذ الإرشادات المعلنة من وزارة الصحة، وتهيئة وسائل التبرع بالبطاقات الإلكترونية عبر الموقع والتطبيق www.qch.qa/‏app، إضافة إلى أنه تم وقف استلام التبرعات من الملابس والألعاب والأثاث ضمن مشروع (طيف)، ووقف جميع الأنشطة والفعاليات التي تقام في المراكز والبرامج الرمضانية، إلى جانب ترجمة المطبوعات بسبع لغات آسيوية وتوزيعها على العمال لا سيما السائقين والعمالة المنزلية.
خطة ميدانية
وفيما يخص مكاتبها الميدانية المنتشرة حول العالم، وضعت قطر الخيرية خطة طوارئ لمساعدة دعم جهود مسؤولي الصحة المحليين في مختلف الدول لتنفيذ الإجراءات المجتمعية للمساهمة في دعم الجهود العالمية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) من خلال دعم فرق قطر الخيرية المحلية للاستجابة بشكل أفضل لمكافحة الوباء وإضافته كعامل خطر رئيسي في برامجهم.
كما حثت قطر الخيرية? العاملين في مكاتبها الميدانية على اتباع الإجراءات الأمنية المتخذة من قبل السلطات المحلية لدعم جهودها في رفع مستوى الوعي وتنفيذ التدابير الوقائية التي من شأنها كبح تطور الفيروس، بالإضافة إلى خطة الطوارئ التي وضعتها لمزيد من الأمن والسلامة.
‏وتتابع قطر الخيرية عن كثب تطور تفشي وباء كورونا في الأماكن التي تعمل فيها، وأبدت قلقها من العواقب الوخيمة التي يمكن أن تحدث في حال تفشي المرض وانتشاره في مناطق عالية المخاطر مثل مستوطنات اللاجئين حيث لا يزال الوصول إلى الرعاية الصحية محدودا.
ونظرًا لأن اللاجئين والنازحين من الفئات الرئيسية التي تركز قطر الخيرية عليهم في عملها?، لذلك فهي في حالة تأهب قصوى لتقديم العون والمساعدة في دعم ووقاية واستجابة مجتمعات اللاجئين لوباء كورونا? في جميع أنحاء العالم.
باكستان
وفي هذا الإطار وعبر مكتبها في باكستان، أطلقت قطر الخيرية حملة توعوية للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد ـ 19) تستهدف جميع المستفيدين من مشاريعها وبرامجها خاصة فئة الأيتام لحثهم على اتباع الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا واتخاذ التدابير الاحترازية حرصا منها على سلامتهم، حيث تم تطوير مواد توعوية وتثقيفية وتعليمية لنشر الوعي في المجتمع بشأن فيروس كرونا، وفقا للإرشادات الشاملة التي نشرها المعهد الوطني للصحة في باكستان.. وتتضمن الحملة توزيع عدد من المنشورات التوعوية للمستهدفين باللغة المحلية وكذلك جميع مكاتب قطر الخيرية الميدانية في باكستان ومواقع تنفيذ المشاريع، كما يقوم المكتب بعقد دورات توعوية بشكل منتظم لموظفيها.
بنغلاديش
وفي بنغلاديش، اتخذ مكتب قطر الخيرية جملة من الإجراءات الاحترازية لموظفي المكتب والداعمين على المستوى الميداني لحثهم على اتباع الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا، ونصحوا باتخاذ كافة التدابير الكافية للحفاظ على سلامة المكفولين من الأيتام في إطار رعايتهم الشاملة، والالتزام بالإرشادات التوعوية، ويقوم موظفو المكتب باستخدام الأقنعة داخل وخارج المكتب، والالتزام بغسل اليدين بانتظام وتغطية الفم والأنف عند السعال وغيرها من الإجراءات الوقائية.
copy short url   نسخ
24/03/2020
1385