+ A
A -
أشاد سعادة السيد محمد بن حمود شافي آل شافي رئيس المجلس البلدي المركزي، بقرارات اللجنة العليا لإدارة الأزمات بتوجيهات من حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، حفظه الله ورعاه، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19» وحماية المواطنين والمقيمين وتأمين الاحتياجات اليومية للجميع، وتتعلق بتطبيق القانون وفرض المزيد من الإجراءات الاحترازية لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19).
وذلك عبر الشروع في تطبيق حزمة جديدة من القرارات والإجراءات، للحد من انتشار الفيروس وحماية المواطنين والمقيمين وتأمين الاحتياجات اليومية، من خلال دفع عجلة الاقتصاد ودعم القطاع الخاص بالآلية المختلفة.
واشاد «آل شافي» بحرص الدولة على ان تكون جميع القرارات تحرص على تحقيق التوازن بين حماية صحة الجمهور ومتطلبات السوق وتوفير جميع السلع والبضائع، وتعزيز قدرة الشركات على الاستمرارية والإنتاجية.
وأضاف «آل شافي» أن المجلس البلدي المركزي من خلال السادة الأعضاء، يعمل على متابعة جميع المستجدات الواردة لجميع الجهات الحكومية، والتنسيق المستمر مع الوزارات والمؤسسات لضمان استمرار دور المجلس بصورة طبيعية، موضحاً أن المجلس قد استجاب لإجراءات الوقاية منذ اليوم الأول باستضافة المسؤولين المعنيين بوزارة الصحة العامة.
وأوضح سعادة رئيس المجلس البلدي المركزي، أنه يتوجب على الجميع أن يتعامل مع القرارات العليا بإيجابية لتحقيق أهدافها الوقائية، والتحلي بالمسؤولية تجاه الإجراءات المؤسسية والاستجابة معها بقدر من المرونة، حيث اتخذت الوزارات إجراءاتها للحد من انتشار الفيروس بتحويل مسار المعاملات المباشرة إلى المنصات الإلكترونية التي تثبت كفاءتها الآن في ظل الوضع الاستثنائي.
وأشار «آل شافي» إلى أن عضو المجلس البلدي هو مرآة تعكس الإرشادات الصحية للأهالي، ورفع وعي المواطن والمقيم للتقيد بها وتجنب مكامن العدوى أينما كانت.
copy short url   نسخ
24/03/2020
709