الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  مكتبة جامعة قطر تقدم خدماتها إلكترونياً

مكتبة جامعة قطر تقدم خدماتها إلكترونياً

مكتبة جامعة قطر تقدم خدماتها إلكترونياً

أعلنت مكتبة جامعة قطر عن الاستمرار في تقديم خدماتها من خلال منصات التعليم الافتراضي والتواصل عن بُعد، مشيرةً إلى أنها ستستمر في دعم احتياجات البحث والدراسة للمستخدمين من خلال منصات التكنولوجيا الرقمية والوصول لجميع خدمات ومصادر المكتبة عبر الانترنت والموقع الرسمي.
وأكدت الأستاذة فاطمة حمد آل ثاني – أخصائي شراكات واتصال أول بمكـــــتبة جامعة قــــطر، في تصــريحــــات خـــاصة لـ الوطن، حرص المكتبة في ظل الظروف الراهنة على التواصل المستمر مع كافة المستخدمين من خلال منصات التكنولوجيا الرقمية، ومنها: الدوريات الإلكترونية، فهرس المكتبة، الكتب الإلكترونية وقواعد البيانات ومن خلال المستودع الرقمي لمكتبة جامعة قطر الذي يعرض النتاج الأكاديمي عبر الموقع الإلكتروني الذي يستطيع من خلاله المستفيدين الوصول لجميع أنواع المنشورات المختلفة، ومنها: أبحاث أعضاء هيئة التدريس إضافة للأبحاث والمشاريع الأكاديمية الخاصة بالمراكز البحثية في جامعة قطر والرسائل والأطروحات الخاصة بطلبة جامعة قطر وأبحاث ومقالات خاصة بحصار قطر.
ومواكبةً للأحداث وفي إطار حرص المكتبة على سلامة المجتمع وصحته؛ تم استحداث رابط من خلال موقع المكتبة للوصول الدقيق للمعلومات المتعلقة بفيروس كورونا المستجدّ (كوفيد 19)، من خلال روابط للمنظمات والمؤسسات العالمية.
وبشأن المواد المستعارة سيتم تجديدها تلقائيًا لجميع رواد المكتبة حتى إشعار آخر ولن تكون هناك أي غرامات تأخير طوال فترة إغلاق المكتبة، وأضافت: نحن في مكتبة جامعة قطر على استعدادٍ تامٍ لاستقبال جميع الاستفسارات عبر وسائل الاتصال، ونتمنى السلامة للجميع ونحن يدٌ واحدة في مواجهة كافة التحديات.
وتسعى مكتبة جامعة قطر لتعزيز التطلُعات الأكاديمية والبحثية لمنتسبي جامعة قطر، وتلبية الاحتياجات التعليمية والمهنية للمجتمع، حيث تُقدم المكتبة خدمات معلوماتية عالية الجودة لمنتسبي جامعة قطر وشركائها المحليين والدوليين وللمجتمع القطري بشكل عام. تضُم المكتبة مجموعات شاملة من الكتب المطبوعة والإلكترونية، كما تشترك المكتبة في العديد من قواعد البيانات العلمية التي تخدم كافة التخصصات والبرامج في جامعة قطر.كتب– أكرم الفرجابي

الصفحات