+ A
A -
تستضيف اللجنة المنظمة لمعرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري (ديمدكس) مؤتمر قادة البحريات في الشرق الأوسط تحت شعار «المرونة في المجال البحري – مواجهة التهديدات غير المتكافئة»، والذي سيشهد جلسات نقاشية تتناول التحديات الأمنية البحرية المتنوعة في العالم.
وتحت رعاية سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية، نائب رئيس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع، يعود مؤتمر قادة البحريات في الشرق الأوسط ليكون منصة حيوية للتباحث وتبادل المعرفة وتطويرها بين خبراء الدفاع الأمن والدفاع العالميين وينعقد المؤتمر في 17 مارس القادم في مركز قطر الوطني للمؤتمرات.
ويناقش المؤتمر أحدث الاتجاهات الإقليمية والعالمية في قطاع الأمن والدفاع البحري على المستويات والاستراتيجية والتشغيلية.
بهذه المناسبة، صرح مدير مؤتمر قادة البحريات في الشرق الأوسط، أندرياس كريج، بقوله: «يعتبر مؤتمر قادة البحريات في الشرق الأوسط منصة تجمع صانعي السياسات ومسؤولي الدفاع والأكاديميين للتباحث في مستقبل الأمن البحري في المجالين المدني والعسكري.
وقد اخترنا مفهوم «المرونة» لإثراء النقاش حول التحديات ذات الأبعاد المتعددة التي تؤثر على المجال البحري، واكتساب فكرة أكثر شمولية عن اعتبارات الأمن البحري، من الخليج العربي إلى بحر العرب والبحر الأحمر، ومن خلال استضافة مجموعة متنوعة ومتميزه من المتحدثين البارزين، فإننا متأكدون من أن مؤتمر قادة البحريات في الشرق الأوسط يوفر منصة هامة للحوار الذي يفتح آفاقاً جديدة أمام الاتجاهات والسياسات المستقبلية في قطاع الأمن والدفاع البحري».
وبدوره تحدث العميد الركن (بحري) عبد الباقي صالح الأنصاري، رئيس اللجنة المنظمة لمعرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري (ديمدكس) عن أهمية المؤتمر في إطار تعزيز الحوار الدولي حول شؤون الأمن والدفاع البحري، وصرح بقوله: «لقد جمع مؤتمر قادة البحريات في الشرق الأوسط على مر السنين قادة عالميين في مجال الأمن والدفاع البحري لمناقشة القضايا التي تؤثر على استراتيجيات الأمن المحلية والإقليمية والدولية، ولا شك في أن شهرة الحدث وأعداد الحضور المتزايدة خير دليل على نجاحه في عقد حوار يثمر عن نتائج ملموسة انتجت شراكات وتبادلا للمعرفة».
ومن بين أبرز المتحدثين في الجلسات النقاشية قادة البحريات ومسؤولون رفيعو المستوى، مثل قادة الأساطيل والخبراء الأكاديميين.
copy short url   نسخ
23/02/2020
574