+ A
A -
أكدت وزارة الصحة العامة عدم تسجيل أي حالات إصابة بفيروس كورونا 2019 المستجد (كوفيد19) حتى الآن في الدولة وهي تتابع تطور الأوضاع في العالم حيث أعلنت بعض الدول عن زيادة في الحالات المسجلة كما تم تسجيل حالات إصابة في عدة دول في المنطقة.
وتقوم وزارة الصحة العامه بتطبيق وتعديل إجراءات التقصي حسب ما تمليه التغيرات والمعلومات الواردة من منظمة الصحة العالمية.
وتنصح وزارة الصحة المواطنين والمقيمين بعدم السفر إلى الصين كما تنصح بتجنب السفر لغير الضرورة إلى الدول التي أعلنت عن تفشي كوفيد19 والتي تشمل كوريا الجنوبية واليابان وسنغافورة وجمهورية إيران الإسلامية سواء للسياحة أو للعمل أو لأسباب أخرى.
وفي حال الضرورة القصوى للسفر فإنه يجب توخي الحذر، وعدم الاختلاط مع الأشخاص الذين تظهر عليهم أعراض الالتهابات التنفسية، والحرص على غسل اليدين أو استعمال الجل المعقم بشكل متكرر.
‎ويشار إلى ان فيروس كوفيد19 تظهر أعراضه على الشخص المصاب بعد يومين إلى 14 يوما من التعرض له.
ودعت الوزارة كافة المسافرين القادمين من الدول المذكورة أعلاه إلى مراقبة وضعهم الصحي خلال الاربعة عشر يوما، من العودة من تلك الدول والتواصل مع الجهات الصحية المختصة فور ظهور أي أعراض تتعلق بالالتهابات التنفسية وذلك على الأرقام المذكورة ادناه.
‎وسخّرت الوزارة كل الامكانيات المطلوبة لضمان تشخيص وعلاج الحالات عند اكتشافها والإجراءات الضرورية لعزل مخالطين المرضى عند اللزوم، حيث تساعد الإجراءات المتخذة في الدولة في تقوية المراقبة الصحية في جميع منافذ الدولة ورفع الوعي لضمان حصول الجمهور على المعلومات الصحيحة والدقيقة حول المرض وأهم طرق الوقاية.
‎يذكر أن فريق الاستجابة السريعة في وزارة الصحة العامة يعمل على مدار الساعة ويتلقى أي بلاغات أو استفسارات تتعلق بالأمراض الانتقالية على رقمي الخط الساخن 66740948 أو 66740951
copy short url   نسخ
23/02/2020
593