+ A
A -
الدوحة- الوطن
استطاع فريق «الشمال» أمس أن يحافظ على صدارة المجموعة الخامسة ببطولة القلايل للصيد التقليدي 2020 – والتي تظهر نتائجها اليوم الأحد وتقام برعاية أوريدو – وذلك باصطياده (3) حباري بـ(75) نقطة وظبيا بـ(80) نقطة ليصبح مجموع نقاطه عن كافة أيام المنافسات (355) نقطة، أما فريق «نوماس» فقد استطاع أمس أن يصطاد (5) حباري بـ(125) نقطة ليصبح مجموع نقاطه (235) نقطة عن كافة أيام المنافسات، فيما اصطاد فريق «الناصرية» أمس (4) حباري بـ(100) نقطة ليصبح مجموع نقاطه عن كافة أيام المنافسات (200) نقطة، كذلك صاد فريق «الجنوب» (3) حباري بـ(75) نقطة ليصبح مجموع نقاطه (175)، وجاء أخيراً فريق «الريان» الذي اصطاد أمس (حباروين) بـ(50) نقطة لتصبح مجموع نقاطه عن كافة أيام المنافسات (100) نقطة.
في ذات السياق وجه السيد خالد بن محمد مبارك العلي المعاضيد، رئيس اللجنة المنظمة لبطولة القلايل للصيد التقليدي الدعوة لجمهور المواطنين والمقيمين والأجانب لاستقبال فرق المجموعة الخامسة، ومعرفة الفريق المتأهل إلى المجموعة النهائية اليوم الأحد الساعة الثالثة عصراً، وذلك في معسكر بطولة القلايل في محمية «لعريق» جنوب الدولة.
بدوره قال بطحان راجح علي المري- فريق الجنوب- إنه يشارك للمرة الأولى في بطولة القلايل للصيد التقليدي، مشيراً إلى أنه تابع البطولة على مدار سنوات من عمرها، واستطاع هذا العام أن يشارك في البطولة التي استطاعت أن تصل إلى كافة أبناء المجتمع القطري، حيث إننا في كل عام نلاحظ مشاركة أعضاء جدد، وأنا منهم، ومع ذلك فإن المشاركين الجدد يستفيدون من خبرات زملائهم من أصحاب الخبرات في بطولة القلايل، لأنه حتى إذا كان لديك خبرة في المقناص، فإن تمتع الأعضاء بخبرات في محمية «لعريق» يكون له دور كذلك في قوة المنافسات، خاصة فيما يتعلق بالعساس الذي يكون له دور مهم في اختيار المكان الذي ينطلق منه الفريق، لذا هنا تكمن أهمية أن يكون لدى الفريق أعضاء من أصحاب الخبرات في القلايل.
أما ناصر عبيد الهاجري مشارك من المملكة العربية السعودية في فريق نوماس فقال إنه يشارك للمرة الرابعة في القلايل، مشيراً إلى أنه يشارك مع فريق «نوماس» للمرة الثالثة، ومرة واحدة شارك مع فريق سابق.
وأوضح الهاجري أن فرق المجموعات تستفيد من بعضها البعض وتتابع باستمرار منافسات المجموعات التي تدخل المحمية، ونحن في المجموعة الخامسة استفدنا من منافسات المجموعات السابقة، وهنا تأتي أهمية وسائل الإعلام التي تغطي المنافسات خاصة سناب شات القلايل الذي يرصد حياة المشاركين داخل المحمية، لذلك يتابعه عدد كبير من المتابعين من الجمهور وكذلك المشاركين، وكذلك البرنامج اليومي.
وفيما يتعلق بتجهيزات الفريق قال الهاجري إن فريقه نوماس استعد لمنافسات المجموعة الخامسة، وأنهم سيبذلون جهدهم في «لعريق» للتأهل للمجموعة النهائية إلى آخر يوم من المنافسات.
من جانبه أوضح محمد ناجي عجب مسلم الدوسري مشارك فريق الريان أنه يشارك في بطولة القلايل للصيد التقليدي منذ النسخة الأولى للبطولة، وقال: أشارك في القلايل منذ انطلاقتها ولقد اصطدت أول ظبي تم اصطياده في البطولة التي أصبحت من المناسبات الرياضية المهمة جداً في البلاد، والتي أحيت تراث الآباء والأجداد، وهي كذلك تعلم الأجيال الحالية، والتي بدورها ستعلم الأجيال القادمة بتراثنا وتقاليدنا.
وأضاف الدوسري أن البطولة تقدم تجربة عملية حقيقية للمشاركين فيها، ودرسا تعليميا يتخلله العديد من العبر منها المشاركة والتعاون في فريق واحد، والنصح والانقياد لرأي القائد ومساعدته في تقديم أفضل ما لديه للسعي للتأهل إلى المنافسات النهائية للبطولة.
وقال: نشكر الله سبحانه وتعالى على هذه البطولة الفريدة التي يزداد المشاركون فيها كل عام، والشباب الذين يشاركون في القلايل يخبرون أصدقاءهم الذين يشاركون فيها، ولذلك في كل عام نرى مجموعة كبيرة من الشباب يشاركون في البطولة ووجوها جديدة تستفيد من المشاركين الذين خاضوا التجربة من قبل، ويصبح هناك توليفة من أصحاب الخبرات والمشاركين الجدد.
وأشار الدوسري إلى أنه بالرغم من أننا نتمنى أن تكون المجموعات المشاركة في البطولة أكثر من خمس مجموعات، إلا أننا نشيد بالتنظيم وهذا التنظيم لمئات من المشاركين ليس بالأمر السهل.
فيما قال محمد وقيان فلاح القحطاني- مشارك من المملكة العربية السعودية عضو فريق الناصرية- إنه يشارك للعام الثاني على التوالي في بطولة القلايل، وأنه شارك العام الماضي مع فريق «المجد»، مؤكداً أن ما جذبه للمشاركة في بطولة القلايل هو حُسن تنظيم البطولة، وكذلك الهدف الرئيسي له ولكافة المشاركين هو هواية الصيد التي يمارسها عدد كبير جداً من أبناء دول مجلس التعاون الخليجي.
وأكد القحطاني نجاح البطولة بعد هذه الأعوام من تنظيمها، وقال: نجحت البطولة على مستوى الخليج والوطن العربي، وبالتأكيد فإن مشاركة هذا العدد الكبير من المشاركين القطريين وأبناء دول مجلس التعاون الخليجي في البطولة تؤكد على أهميتها وحرص فئة كبيرة من مجتمعنا على المشاركة فيها كل عام.
وأشار القحطاني إلى أن الفريق استعد للمشاركة في البطولة بأعضاء لديهم الخبرة الكبيرة سواء القلايل أو في رياضة المقناص، مبيناً أن نوعية الحلال والطيور المشاركة في المنافسات يكون لها دور مهم في مساندة الأعضاء.
أما محمد حسين محمد صالح الفضالة- عضو فريق الشمال- فقال إنه يشارك للمرة الثانية في بطولة القلايل، وأن فريق الشمال استعد بشكل استثنائي للمجموعة الخامسة، ونسأل الله سبحانه وتعالى التوفيق مع تمنياتنا لباقي الفرق كذلك بتقديم أداء طيب.
بدوره قال راشد محمد راشد علي المشايخي- مشارك من سلطنة عُمان في فريق الجنوب- إنه يشارك لأول مرة في بطولة القلايل، مؤكداً استمرار حرصهم على تحقيق نتائج إيجابية في المجموعة الخامسة.
copy short url   نسخ
23/02/2020
770