+ A
A -
استمتع مجموعة من سفراء اللجنة الأولمبية القطرية من الرياضيين القطريين الواعدين بالتفاعل مع الخيل العربية الأصيلة خلال جولة قاموا بها لزيارة مرافق الشقب العالمية، وتقدم الحضور بطل ألعاب القوى القطري العالمي طلال منصور.
وشاهد الحضور ومن بينهم أعضاء في المنتخبات القطرية لعدد من الرياضات فيلما تسجيليا عن مرافق الشقب «عضو مؤسسة قطر» استعرض الإمكانيات الكبيرة التي يتمتع بها والمرافق الرائعة الموجودة على مساحة تقارب المليون متر مربع، وتابع الرياضيون إسطبلات الخيل، وكذلك أماكن إعاشتها بما فيها حمامات السباحة الخاصة بالخيل، وكذلك أماكن التريض والتدريب، وشاهدوا عددا من رؤوس الخيل العربية الأصيلة وأبدوا إعجابهم الكبير بمستويات الجمال الرائعة التي تتمتع بها الخيل والتي تميز العربية الأصيلة منها عن باقي أنواع الخيل.
وأعرب الحضور وخاصة ممن كانت زيارة الشقب الأولى بالنسبة لهم عن انبهارهم بما شاهدوه، ورغبتهم في الحضور مجددا لزيارة مرافق الشقب، وأبدوا رغبتهم في متابعة البطولتين الدوليتين القادمتين في الشقب للاستمتاع بعروض الخيل، وكذلك بالفرسان الدوليين ممن سيشاركون في الحدثين الكبيرين.
وحضر الزيارة كل من الرياضيين الآتية أسماؤهم: من رياضة التايكواندو كل من هدى محمد أكبر وكلثم المطاوعة ومرام عصام الدين الفطناسي، والجودو صالحة مسعود البادي «جودو».
ومن منتخب قطر للتايكواندو كل من اللاعبين يعقوب عبدالحميد وعلي جمعة العريمي وعثمان بولعراس ومحمد نافذ حمودة، ومن رياضة كرة الطاولة كل من مريم علي وشوق سعد ومها علي، ومن رياضة السلة كل من منى عبدالمنعم ودانة عبدالمنعم وآلاء عبد المنعم ولميس جمال وليندا جمال وسارة خميس السعدي، ومن رياضة هوكي الجليد ثواب السبيعي.
كانت رؤية الشقب منذ تأسيسه عام 1992 المحافظة على الموروث العربي للخيل في قطر، وأن يصبح الشقب وجهة عالمية رائدة لمحترفي الفروسية، بالإضافة إلى العمل على توفير تجربة تفاعلية مع المجتمع، فالشقب لا يسعى فحسب إلى المحافظة على سلالة الخيل العربية وتطويرها وتنميتها بل يسعى أيضا إلى تشجيع وإلهام المجتمع ليصبح جزءا من هذه الرياضة النبيلة والمتوارثة عبر الأجيال.
copy short url   نسخ
22/02/2020
473