+ A
A -
{ تصوير- عباس علي كتب- هشام حامد
سحبت أمس قرعة الأدوار الرئيسية لبطولة قطر توتال لسيدات التنس في نسختها التاسعة عشرة والتي ستقام على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش خلال الفترة من الثالث والعشرين وحتى التاسع والعشرين من الشهر الحالي بمشاركة كوكبة كبيرة من النجمات العالميات المصنفات الأوليات.. وقد حضر القرعة كل من طارق زينل أمين السر العام لاتحاد التنس والاسكواش والريشة الطائرة وسعد المهندي مدير البطولة وعبد الله محسن نائب الرئيس للشؤون الإدارية والاتصالات وكريم العلمي عضو مجلس إدارة الاتحاد.
وقد جنبت القرعة المصنفات الثماني الأوليات على مستوى العالم اللعب في الدور الأول حيث يتأهلن مباشرة للعب في دور الـ 32 مباشرة وهن: اشلي بارتي الاسترالية والأميركية صوفيا كينين والتشيكية كارولينا باليسكوفا ومواطنتها بيترا كيفتوفا، والرومانية سيمونا هاليب والسويسرية بيلندا بينكيك والهولندية كيكي بيرتنس والاوكرانية يلينا سيفتولينا.. وقد حضر مراسم القرعة من نجمات التنس العالميات الرومانية سيرونا كريستيا والتشيكية كارولينا ميتشوفا ومواطنتها ماركيتا فوندروسوفا بالإضافة إلى أنس جابر التونسية التي تم توجيه الدعوة لها للمشاركة ببطاقة دعوة. وقد اسفرت القرعة عن مواجهات وصدامات قوية مبكرة في الدور الأول الرئيسي حيث تلتقي البلجيكية اليسون فان مع السلوفينية بولونا هيرجوج وتنتظر الكازاخستانية يارا سلوفا شيفدوفا احدى اللاعبات المتأهلات من الدور التمهيدي، وتنتظر الاسبانية جابريني ميركيز احدى اللاعبات المتأهلات ايضا من الدور التمهيدي.
وتلتقي الاسبانية كارلا نيفنوفا مع الصينية شواي زهانج، الكرواتية بيترا مارتيتش مع الكازاخستانية باربارا ستروفيك، ومواجهة أميركية خالصة بين جانفير باردي أمام اليسون ريسكي، والاميركية ارماندا انيسموفا أمام الروسية كاترينا اليكسندروفا، والتركية كاجلا بيكاكسيكي والبلغارية ايرينا سبالينكي، والصينية كيانج وانج مع البلجيكية اليسيا مارتينيز، واليونانية ماريا ساكاري مع الالمانية جوليا جروجريس. ومن جانبها اكدت مارتينا ليتكوفا المشرفة العامة لرابطة اللاعبات المحترفات والتي قامت باجراء القرعة سعادتها للتواجد في قطر والمشاركة في مراسم هذه القرعة، وقالت يشرفني ان اتواجد في الدوحة والمشاركة في هذه البطولة الكبرى. أضافت قائلة: أشكر الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة على العمل الاحترافي الرائع الذي يقومون به سواء على مستوى التنظيم أو إدارة منافسات البطولة.
كما قالت اتطلع لمواصلة العمل مع هذا الاتحاد المتطور بصورة كبيرة في السنوات القادمة، لاسيما ان بطولة قطر توتال من اقوى البطولات على مستوى اللاعبات المحترفات وتشارك فيها اللاعبات المصنفات الأوليات عالميا.
وكانت قد أقيم أمس عدد من المباريات في الأدوار التمهيدية التي ستعلن عن تأهل عدد من اللاعبات للمشاركة في الدور الرئيسي الذي ينتظره الجمهور بفارغ الصبر نظرا لتواجد عدد من اللاعبات المصنفات الأوليات على العالم وهي فرصة للاستمتاع بأرقى فنون اللعبة والمنافسة المنتظرة بين اللاعبات للتتويج بلقب قطر توتال في نسختها التاسعة عشرة.
copy short url   نسخ
22/02/2020
527