+ A
A -
الدكتورة هلا السعيد
في الوقت الذي تتزايد فيه أعداد من يرغب في التطوع إلا أن إيجاد الفرصة المناسبة التي تتلاءم مع قدرات الشخص نفسه، قد تكون عملية معقدة، لذلك تعمل المنصة الدولية «بيفول» على تجميع كل الفرص التطوعية في مكان واحد، وبالتالي يمكن لأي شخص إيجاد الفرصة المناسبة بكل يسر وسهولة، حيث يمكنه البحث والفلترة بحسب عدة معايير مثل البحث بحسب: المكان، والزمان، والتوقيت، ومجال الاهتمام، ونوع واسم المؤسسة التي يرغب بالتطوع معها، بالإضافة إلى طبيعة المشاركة التطوعية سواءً كانت عن بعد أو بالحضور الشخصي.
تتميز المنصة الدولية «بيفول» بمزايا أخرى كثيرة فهي لا تكتفي بتوفير الفرص التطوعية بل تقدم للمؤسسات المعلنة عن هذه الفرص نظاماً تقنياً متطوراً تستطيع من خلاله هذه المؤسسات إدارة مهامها التطوعية بشكل كامل، بما في ذلك تقييم أداء المتطوع، بعد ذلك يحصل المتطوع وبشكل آلي على نقاط تكافئ نشاطه التطوعي تضاف إلى رصيده.
التوثيق هو الآخر من أهم الفوائد التي يحصل عليها المتطوع عند تسجيله في بيفول، حيث يسمح التوثيق للمتطوع بالحصول على شهادة موثقة، يمكن تقديمها لأي جهة تطلبها، وبهذا يقوم المتطوع عبر بيفول ببناء سيرة ذاتية غنية تساعده في الظهور بصورة احترافية أمام الآخرين.
كما تمنح بيفول أيضًا بطاقة المتطوع الدولية، وهي بطاقة لها خمسة مستويات، بحيث يعتمد نوع المستوى على عدد النقاط التي يملكها المتطوّع. عند حصول المتطوّع على هذه البطاقة فهو قادر على الوصول إلى مزايا كثيرة يقدمها شركاء المنصة. ويهتم قسم شؤون الأشخاص ذوي الاعاقة في المنصة بالأشخاص ذوي الاعاقة وأسرهم من خلال تقديم متطوعين مؤهلين من قبل المنصة للعمل مع ذوي الاعاقة واسرهم سواء من خلال الدعم التدريبي والتأهيلي والتعليمي أو تقديم الاستشارات النفسية والتدريبية التي يحتاجها الاشخاص من ذوي الاعاقة واسرهم بما يساهم في منحهم حياة ذات صبغة مختلفة.
copy short url   نسخ
22/02/2020
341