+ A
A -
الدوحة - الوطن الرياضي
ينظم الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية الجولات الثلاث الافتتاحية من بطولة «مناطق» قطر الوطنية للباها والتي تقام بالتزامن مع فعاليات «مناطق» رالي قطر كروس كانتري الذي ينطلق الاحد ويشكّل الجولة الإفتتاحية من كأس العالم للراليات الصحراوية «كروس كانتري» للعام الجاري.
وينضم إلى الفرق المحلية المشاركة في بطولة قطر الوطنية للباها، الفرق التي سمح لها بالمشاركة في الرالي الدولي لخوض غمار خمسة أيام من المنافسات الدولية، على أن يتنافس الجميع على المراكز الأولى وحصد النقاط خلال ثلاثة أيام من المنافسات في البطولة المحلية، بشرط أن تجتاز جميع الآليات الفحص الفني الخاص بالرالي الدولي وببطولة قطر الوطنية للباها. وتضم لائحة المشاركين في البطولة المحلية سائقين من قطر والكويت، إلى الإيطالية كاميليا ليباروتي صاحبة الخبرة الكبيرة بفعل مشاركتها لسنوات طويلة في رالي دكار، وتأتي مشاركة ليباروتي في بطولة قطر الوطنية للباها على متن «ياماها واد إكس زد 1000 آر» محلية مصنفة ضمن فئة الـ «تي4»، على ان يجلس إلى جانبها مواطنها أنجيلو مونتيكو. وستواجه السائقة الإيطالية منافسة قوية تتمثل بالرباعي الكويتي مع محمد المطيري وعبدالعزيز البشير ومحمد أمير وعبدالرحمن علي الذين يشاركون على متن «كان ـ آم» في فئة الـ «تي3»، إضافة إلى القطريين محمد العطية وأحمد المهندي وأحمد علوه وعلي سعيد الكواري الذين سيخوضون المنافسات خلف مقود «كان ـ آم مافريكس إكس3» أيضاً في فئة الـ «تي3». وتبرز أيضاً مشاركة الشيخ حمد بن عيد آل ثاني بطل الشرق الاوسط للراليات عام 1993 الذي سيحاول المنافسة على مراكز الشرف مع ملاحه الفرنسي ستيفان دوبليه على متن «سييرا جي أم سي»، إضافة إلى جهمان جارالله المشارك خلف مقود نيسان باترول «تي1» وجمال فخرو على متن «نيسان باترول» ضمن فئة الـ تي2. كما تشارك السائقة الالمانية إديث ويز المقيمة في قطر في البطولة المحلية على متن سيارة نيسان مصنفة في فئة الـ «تي1». وإلى جانب هذه الاسماء يبرز كل من محمد المير، وعادل عبدالله، ومبارك الهاجري وعبدالله الربان وراشد المهندي ومحمد الحرقان واحمد الكواري الذين يشاركون في الرالي الدولي المقام باشراف الاتحاد الدولي للسيارات «فيا»، ويعتبرون أيضاً من بين المخولين حصد النقاط في بطولة «مناطق» قطر الوطنية للباها.
وتختتم بطولة «مناطق» قطر الوطنية للباها مع تنظيم الجولتين الرابعة والخامسة الاخيرة بين 30 و31 أكتوبر و27 و28 نوفمبر المقبلين.
copy short url   نسخ
21/02/2020
214