+ A
A -
كتب- هشام حامد
تجرى مساء اليوم بمجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش قرعة الدور الرئيسي لبطولة قطر توتال المفتوحة للتنس للسيدات في النسخة النسخة الثامنة عشرة والتي تبدأ اليوم بمنافسات الدور التمهيدي الذي يستمر غدا أيضا.. وتشهد البطولة مشاركة 7 من المصنفات العشر الأوليات على العالم وأربع حاملات سابقات للقب.. وتقود الاسترالية المصنفة الأولى على العالم آشلي بارتي قائمة النجمات المشاركات في هذه النسخة، بالإضافة إلى المصنفة الثانية كارولينا بليشكوفا والمصنفة الرابعة وبطلة نسخة العام 2014 سيمونا هاليب والمصنفة الخامسة ووصيفة بطولة ويمبلدون 2019 إيلينا سفيتولينا. وتشهد البطولة مشاركة 64 لاعبة في منافسات الفردي، بالإضافة إلى 32 فريقا في منافسات الزوجي.
وقالت اللجنة المنظمة للبطولة إنه يمكن لعشاق رياضة التنس الحصول على تذاكر البطولة من خلال منافذ البيع المختلفة في مجمعات «سيتي سينتر ودوحة فستيفال سيتي ومجمع فيلاجيو».. كما يمكن الحصول على تذاكر البطولة من مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش أو من خلال الموقع الإلكتروني التالي: - www.qatartennis.org
وأعلنت اللجنة المنظمة انسحاب كل من اللاعبة الكندية المصنفة الخامسة على العالم بيانكا آندريسكو حاملة لقب بطولة أميركا المفتوحة، والبريطانية المصنفة الـ14 على العالم جوانا كونتا، من بطولة قطر توتال المفتوحة للتنس بداعي الإصابة في الركبة، كما ستغيب الأميركية المصنفة الـ50 على العالم دانيل كولينز عن البطولة بعد تعرضها لإصابة عضلية على مستوى البطن.
من جانبها اعربت اللاعبة بيانكا آندريسكو عن حزنها لعدم تمكنها من المشاركة في بطولة قطر توتال المفتوحة للتنس في مدينة الدوحة الأسبوع المقبل بداعي الإصابة،أملة عن تمكنها من المشاركة في بطولة الدوحة في العام المقبل. وأدت تلك الانسحابات إلى تمكن كل من الأميركية جينيفر برادي والأسترالية آليا تومليانوفيتش والروسية سفيتلانا كوزنيتسوفا من المشاركة في الأدوار الرئيسية لبطولة قطر. وفي الأدوار التمهيدية، أعلنت الكازاخية زارينا دياس انسحابها بداعي الإصابة لتتمكن لاعبتا روسيا لودميلا سامسونوفا وناتاليا فيخليانستيفا والبلجيكية يساليني بونافنتور من المشاركة في الأدوار التمهيدية. من جهة أخرى تواصل الخطوط الجوية القطرية والسوق الحرة القطرية رعاية بطولة قطر توتال المفتوحة للتنس 2020، وتخصص الخطوط الجوية القطرية والسوق الحرة القطرية أجنحة في قرية الرعاة لتقدّم لجميع ضيوف البطولة نبذة عن خدماتهم العالمية الراقية. وسيحتوي جناح الخطوط الجوية القطرية على شاشة تفاعلية خضراء يستطيع من خلالها الضيوف الحصول على صورهم مطبوعة على خلفيات افتراضية مذهلة، بينما سيتضمن جناح السوق الحرة القطرية لعبة تخمين تمنح المشاركين فيها فرصة الفوز بجوائز رائعة. وبهذه المناسبة قالت سلام الشوا، نائب أول الرئيس للتسويق والاتصالات والإعلام في الخطوط الجوية القطرية: «تفتخر الخطوط الجوية القطرية بمحفظتها الرياضية العالمية، والتي تشمل رعاية مجموعة متنوعة من الألعاب الرياضية؛ من ضمنها التنس وكرة القدم والجولف، حيث تؤكد هذه الرعايات العالمية على مكانة دولة قطر الرائدة في استضافة أقوى البطولات والأحداث الرياضية العالمية. وأضافت سلام الشوّا: «كانت قطر تسمى في الماضي «الجوهرة المكنونة»، وهذا اللقب لم يعد صحيحاً بعد الآن لأنها باتت جوهرةً واضحة للعيان، وأصبح العالم بأسره شاهداً على جمال هذا البلد الرائع. وتمتاز قطر إلى جانب طقسها الجميل؛ بضيافتها الأصيلة ومرافقها العالمية، مما يجعلها الوجهة الأمثل لاستضافة العديد من الفعاليات العالمية». من جانبه قال ثابت مصلح، نائب الرئيس للعمليات في السوق الحرة القطرية: «تفتخر السوق الحرة القطرية بأنها شريك رئيسي في أحد أكثر الأحداث الرياضية السنوية أهميةً والتي تقام في مدينة الدوحة. كما تشهد بطولة هذا العام التابعة للاتحاد الدولي للتنس واتحاد لاعبات التنس المحترفات مشاركة 56 لاعبة على مدار سبعة أيام. وكنّا قد قمنا الشهر الماضي بالتعاون مع الخطوط الجوية القطرية؛ برعاية النسخة الـ29 من بطولة إكسون موبيل المفتوحة للرجال، ويسرّنا أن نواصل دعم الأحداث الرياضية الكبرى والتي تتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030».
من جهته قال سعد المهندي، مدير بطولة قطر توتال المفتوحة للتنس: «إنه لمن دواعي سرورنا دوماً أن نستضيف كل نسخة من بطولة قطر توتال المفتوحة للتنس، لا سيّما مع الدعم الكبير الذي نحظى به من شركائنا - الخطوط الجوية القطرية والسوق الحرة القطرية. ونودّ أن نُعرب عن امتنانا لدعم شركائنا الكبير على مدار الأعوام الماضية، ويسرّنا تواجدهم معنا بصفتهم رعاةً لهذه البطولة. كما أننا نؤمن في الاتحاد القطري للتنس أن المستقبل يحمل المزيد لهاتين المؤسستين الكبيرتين وسنواصل جميعاً السعي لرفع مستوى لعبة التنس في قطر والمنطقة».
copy short url   نسخ
21/02/2020
435