+ A
A -
بروكسل- قنا- أعلنت دولة قطر عن تبرعها بمبلغ خمسة ملايين دولار أميركي، للمساهمة في إعادة إعمار المناطق المتضررة من الزلزال في جمهورية ألبانيا والتخفيف من التداعيات الإنسانية الخطيرة للدمار التي خلفها هذا الزلزال.
جاء ذلك خلال كلمة دولة قطر التي ألقتها سعادة السيدة لولوة بنت راشد الخاطر مساعد وزير الخارجية والمتحدث الرسمي لوزارة الخارجية، أمس بمؤتمر بروكسل لدعم جهود ألبانيا لإعادة إعمار ما دمره الزلزال، الذي نظمه الاتحاد الأوروبي.
وحضر المؤتمر دولة السيد إيدي راما رئيس وزراء جمهورية ألبانيا، وسعاد السيد تشارلز ميشيل رئيس المجلس الأوروبي، وعدد من كبار المسؤولين.
وتوجهت مساعد وزير الخارجية، بالشكر إلى الاتحاد الأوروبي على عقد هذا المؤتمر وعلى جهوده المقدرة تجاه الأزمة الإنسانية في ألبانيا والوقوف بجانب الشعب الألباني في محنته الأليمة لتجاوز الآثار الإنسانية والتداعيات السلبية التي نتجت عن الآثار المدمرة للزلزال الذي تعرضت له ألبانيا في شهر نوفمبر الماضي.
وقالت الخاطر: إن المشاركة الواسعة من المجتمع الدولي في هذا المؤتمر تؤكد الإرادة الدولية الصادقة لتقديم الدعم لحكومة جمهورية ألبانيا وشعبها لإعادة إعمار ما تهدم من منشآت ومبان، وأكدت أن دولة قطر بوصفها شريكا فاعلا في المجتمع الدولي لم ولن تدخر وسعا في الاضطلاع بدورها في رفع المعاناة عن الشعب الألباني، مشيرة في هذا الصدد إلى أن دولة قطر بادرت بعد وقوع الزلزال إلى تقديم مساعدات إغاثية عاجلة إلى الشعب الألباني بقيمة 500 ألف دولار أميركي.
وأضافت سعادتها: وانطلاقا من حرص دولة قطر على استمرار الوفاء بالتزاماتها الإنسانية تجاه المجتمع الدولي في مواجهة الكوارث الطبيعية، يسرني الإعلان عن تقديم دولة قطر مبلغا قيمته خمسة ملايين دولار أميركي للمساهمة في إعادة إعمار المناطق المتضررة من الزلزال في جمهورية ألبانيا والتخفيف من التداعيات الإنسانية الخطيرة للدمار التي خلفها هذا الزلزال.
وأعربت الخاطر عن الشكر والتقدير لعقد هذا المؤتمر ولجميع الدول والمنظمات الإقليمية والدولية المشاركة فيه على الوفاء بالتزاماتهم الأخلاقية والإنسانية والوقوف بجانب جمهورية ألبانيا لمواجهة آثار هذا الزلزال، متمنية التوفيق والنجاح لأعمال المؤتمر وأن يحقق أهدافه المنشودة.
copy short url   نسخ
18/02/2020
403