+ A
A -
قال المستشار محمد خالد الضاحي، رئيس لجنة حقوق الإنسان العربية بجامعة الدول العربية، إن دولة قطر تستشرف آفاق المستقبل بتنظيمها المؤتمر الدولي حول وسائل التواصل الاجتماعي، الذي يعقد على مدى يومين تحت شعار: «التحديات وسبل دعم الحريات وحماية النشطاء»، متمنيا لدولة قطر التوفيق في هذا المجال.
جاء ذلك في تصريح أدلى به المستشار الضاحي على هامش تكريم اللجنة العربية لحقوق الإنسان، للسيد جابر المري العضو السابق للجنة العربية لحقوق الإنسان بالجامعة العربية (لجنة الميثاق)، خلال الفترة من 2015 حتى 2019، وذلك بحضور سعادة الدكتور علي بن صميخ المري رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان.
وأوضح رئيس لجنة حقوق الإنسان العربية أن دولة قطر من الدول الداعمة للجنة حقوق الإنسان العربية، وهي تحرز تقدما كبيرا في كافة المجالات المختلفة، معربا عن أمله في تلاشي الأزمة الخليجية عن قريب.
وأكد أن التكنولوجيا تلعب دورا محوريا في مجتمعاتنا الحالية وباتت تفرض واقعا جديدا، الأمر الذي يتطلب من أصحاب المسؤولية اتخاذ تدابير استباقية تجاهها بمعنى أن تكون لدى الحكومات سيناريوهات مستقبلية يتم من خلالها توقع آفاق المستقبل، حتى يتم العمل على الاهتمام بالإيجابيات التي توفرها التكنولوجيا للمجتمع من جهة والتصدي للسلبيات التي تشوبها من جهة أخرى.
وشدد في هذا الإطار على ضرورة الاهتمام بجيل المستقبل وغرس ثقافة حقوق الإنسان لديهم، كتضمين المبادئ المتعلقة بحقوق الإنسان في الوسائل التعليمية الحديثة فالأطفال حاليا والجيل الجديد بصورة عامة يتمتعون بعقلية مفتوحة متطورة والتكنولوجيا متاحة بصورة كبيرة وميسرة لديهم.
copy short url   نسخ
18/02/2020
153