+ A
A -
سعت اليونان أمس لتهدئة سكان غاضبين من خطط الحكومة لبناء مراكز احتجاز جديدة للمهاجرين في جزر نائية قائلة إنها مستعدة للتوصل لتسوية بشأن مواقعها. وكانت الحكومة في أثينا قد أثارت استياء سكان خمس جزر تقع كلها على امتداد طريق رئيسي إلى أوروبا يسلكه آلاف المهاجرين - بإعلانها الأسبوع الماضي تسريع بناء مراكز احتجاز مغلقة لتحل محل مخيمات مفتوحة. ويقول سكان الجزر إنهم قلقون من أن يصبح هذا الإجراء دائما.
{ هيئة التحرير – الغارديانقال الرئيس الإيراني حسن روحاني إن طهران لن تجري محادثات مع واشنطن «تحت الضغط»، مضيفا أن دور طهران ضروري من أجل تحقيق الأمن في الشرق الأوسط. وقال روحاني في مؤتمر صحفي «إيران لن تتفاوض تحت الضغط.. لن نذعن للضغط الأميركي ولن نتفاوض من موقع ضعف». وتابع «إن الضغوط القصوى تجاه إيران محكوم عليها بالفشل، وإن واشنطن تعي جيدا أن ضغطها غير فعال».
{ هيئة التحرير – التايمزذكر بيان للمجلس الأوروبي، أن الاتحاد الأوروبي أضاف «8» رجال أعمال وكيانين مرتبطين بهم إلى قائمة الأفراد والكيانات الخاضعة لعقوبات يفرضها الاتحاد على النظام في سوريا وداعميه. وقال البيان إن «أنشطتهم أفادت بشكل مباشر نظام الأسد بما في ذلك من خلال مشروعات تقع على أراض تم انتزاعها من أشخاص شردهم الصراع». وتم فرض تلك الإجراءات العقابية في 2011 وتضم القائمة حاليا 277 شخصا و71 شركة.
{ هيئة التحرير – التلغراف
copy short url   نسخ
18/02/2020
162