+ A
A -
الدوحة-الوطن
الدوحة - الوطن
استضافت وزارة المواصلات والاتصالات بالشراكة مع شركة مايكروسوفت ورشة عمل بعنوان «منصة أزور وفقاً لمتطلباتك الخاصة»، والتي سلطت الضوء على سحابة مايكروسوفت أزور وقدرتها على تمكين المؤسسات العامة والخاصة من تصميم بنى تحتية على النحو الذي يضمن تسريع رحلات التحول الرقمي الخاصة بها.
جمعت الورشة العديد من صناع القرار الذين تعرفوا على قدرات سحابة مايكروسوفت أزور ونظامها المفتوح الذي يساعد في بناء ونقل آليات العمل والتطبيقات، وكذلك الاستفادة من التقنيات المتقدمة مثل تقنيات الذكاء الاصطناعي، وإنترنت الأشياء، والواقع المختلط. وتأتي هذه الورشة في إطار إعلان الشراكة الذي صدر مؤخراً بين وزارة المواصلات والاتصالات ومايكروسوفت لإنشاء مركز بيانات في قطر، والذي من المتوقع أن يبدأ العمل في عام 2021، حيث ستعمل المنطقة السحابية الجديدة على تمكين المؤسسات في قطر من رفع مستوى الأداء، مع ضمان توطين البيانات وتلبية أوسع مجموعة من شهادات الامتثال في هذا المجال.
وفي هذا الصدد، قالت السيدة/‏ مشاعل علي الحمادي المكلفة بمهام الوكيل المساعد لشؤون تقنية المعلومات بوزارة المواصلات والاتصالات القطرية «إن التعاون مع مايكروسوفت يندرج ضمن جهود الوزارة الرامية إلى تسريع أجندة التحول الرقمي في البلاد»، مشيرةً إلى أن الوزارة ستواصل سعيها نحو المساهمة في بناء اقتصاد قائم على المعرفة ورائد على صعيد المنطقة بما يتماشى مع أهداف ورؤية قطر الوطنية 2030.
وأضافت الحمادي: إن دولة قطر تأتي في طليعة الدول التي تسعى لتبني تقنيات جديدة، وذلك لإيمانها الراسخ بفوائد هذه الابتكارات، موضحة أن مايكروسوفت أزور عبارة عن منصة مفتوحة، ستسهل بشكل أكبر على مؤسسات كِلا القطاعين العام والخاص اعتماد مزيج تكنولوجي يتناسب مع احتياجاتهم الفريدة، ويدفع بهم نحو الوصول إلى أعلى معايير الأمان والامتثال.
وخلال الحدث استمع الحضور إلى شركاء مايكروسوفت حول حالات الاستخدام المختلفة للسحابة الذكية، وكذلك التعرف على آلية طرق عملها مع منصات المزودين مثل SAP ؛ وESRI ؛ وVMware؛ وOpenText؛ وRed Hat، كما سلط فريق خبراء الأمن الضوء على العروض المقدمة من سيسكو وتريند مايكرو وF5 وPalo Alto Networks، ومدى قدرة هذه التقنيات على العمل بشكل يتوافق مع منصة مايكروسوفت أزور، بالشكل الذي يضمن لها تحقيق الحماية اللازمة للمؤسسات الرقمية عبر جميع القطاعات.
copy short url   نسخ
18/02/2020
510