+ A
A -
ينطلق اليوم في المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا مهرجان حدائق كتارا «الوسمي»، والذي يتواصل في الفترة ما بين 18 إلى 22 فبراير الجاري.
وستحتضن تلال كتارا الجنوبية على مدى خمسة أيام باقة جميلة وثرية من الفعاليات والأنشطة الثقافية والترفيهية والفنية المتميزة، حيث سيتمكن الزوار من التعرف على أشكال الحدائق والجنائن من خلال تصاميم تحاكي تصاميم حدائق عالمية من بريطانيا وفرنسا واليابان والهند وقطر. ويوفر «الوسمي» مهرجان حدائق كتارا مجموعة متنوعة من العروض، منها العروض الخيالية الحية المستوحاة من كل وجهة من الحدائق العالمية والتي ستحتضنها المنطقة الخضراء، نذكر منها عروض الشخصيات المتجولة في الساعة التاسعة والساعة التاسعة والنصف، علاوة على عدد من المسرحيات، وهي مسرحية الأرنب بيتر، ومسرحية دينا في الحديقة السحرية، ومسرحية كتاب الغابة والتي ستعرض في أيام المهرجان في الساعة الثامنة والساعة الثامنة والنصف مساءً، ومسرحية أليس في كتاب العجائب، ومسرحية الجميلة والوحش، في الساعة السادسة مساءً.
أما حديقة الفنون فتم تخصيصها لتضم أنواعا مختلفة من الفنون مثل الجرافيتي والكاريكاتير يشارك فيها الفنانون برسم مباشر أمام الجمهور. وبالنسبة لمنطقة الألعاب فستكون مفتوحة على فترتين، الفترة الأولى من الساعة 10 صباحا، وحتى 1 ظهرا، والفترة المسائية من الساعة 4 عصرا وحتى 9 مساءً، إلى جانب العديد من المسابقات والورش التي ستقام وسط أجواء طبيعية ساحرة، لتقديم تجربة مشوقة للجمهور بمختلف أطيافه وتوفر له فرصة ثمينة للاستفادة والاستمتاع. ونذكر منها ورشة عمل الزهور، وورشة عمل النسيج وورشة تلوين المظلة والطاووس ورسم الحناء، وورشة صناعة الزهور. وستحتضن منطقة الزهور عددا من الأنشطة نذكر منها صناعة الفخار، وزراعة الزهور، ورسم على الصخور، وترتيب الزهور اليابانية، وعمل طوق الزهور. وستكون عروض الألوان والألعاب النارية يومي 21و22 فبراير في الساعة الرابعة عصرا. جدير بالذكر ان المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا تنظم المهرجان برعاية عدد من الجهات وهي المجلس الوطني للسياحة (الراعي الرسمي)، والخطوط الجوية القطرية الراعي الرسمي، وشركة أوريدو الراعي الفضي.
copy short url   نسخ
18/02/2020
269