الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  بعثة عنابي السلة تغادر للسعودية

بعثة عنابي السلة تغادر للسعودية

بعثة عنابي السلة تغادر للسعودية

كتب -‏ عوض الكباشي
تغادر في حفظ الله اليوم الثلاثاء بعثة المنتخب الأول لكرة السلة متوجهة إلى مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، وذلك لمواجهة منتخبها في أولى مباريات «منتخبنا الوطني» بالتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا المقبلة، وتقام المباراة يوم بعد غد الخميس في إطار مباريات المجموعة الثالثة التي تضم معهما منتخبي إيران وسوريا.
ويترأس بعثة منتخبنا الوطني عبد الرحمن الهتمي مدير المنتخبات الوطنية وعضو مجلس إدارة الاتحاد ومعه خالد سلمان مدير المنتخب إلى جانب الجهاز الفني بقيادة القبرصي بنايتوس يوناريس و14 لاعبا وهم: عبد الرحمن يحيى ومحمد عبد العزيز وخالد رشدي وفيصل أبو عيسى وفارس أفديك وبابكر دينج ومعمر تالا وميهو هارسيك ومصطفى لاشين ومحمد حسن عبد المعطي ومحمد يوسف وأمير موجيك وعبد الرحمن سعد ومصطفى فودة وسوف يغادر اليوم العنابي بـ 12 لاعبا حيث سيقوم المدرب بإخراج لاعبين من التشكيلة حسب احتياجاته للمباراتين حيث ان العنابي سيلعب مباراة السعودية ويغادر منها مباشرة إلى إيران للعب المباراة الثانية.
ويعمل الجهاز الفني لمنتخبنا العنابي لكرة السلة على تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة السعودية لاسيما وان الوضعية الآن صعبة في التصفيات حيث يصعد الأول والثاني مباشرة إلى النهائيات الآسيوية المقبلة وتكون هناك حظوظ للمنتخب صاحب المركز الثالث في المجموعة حيث تقام دورة بين الفرق الستة التي تحتل المركز الثالث بالمجموعات حيث يتأهل أربعة منها إلى النهائيات الآسيوية.
ويخوض العنابي مباراته الثانية يوم 23 فبراير الجاري مع منتخب إيران في طهران ويعود بعدها إلى الدوحة لاستئناف بطولة الدوري وتحديد المتأهلين إلى مرحلة البلاي اوف الذي سيقام مباشرة بعد مباريات الجولتين الأخيرتين. ويلعب منتخبنا في مجموعة «صعبة» ويحتاج إلى أن يفوز في كل مبارياته على ملعبه وكذلك تحقيق نتيجة إيجابية من خارج ملعبه لضمان التأهل للنهائيات مباشرة أو على الأقل ان يكون في المركز الثالث لاسيما في ظل الصراع القوي والمثير بين كل المنتخبات من أجل الصعود.
من جانبه، قال عبد الرحمن الهتمي إن التصفيات ستكون صعبة جدا حيث الطموح الكبير من جانب كل المنتخبات المشاركة، وبالنسبة لنا سوف نبذل قصارى جهدنا من أجل تحقيق نتائج إيجابية والتواجد في المنافسة على التأهل للنهائيات الآسيوية.
وأضاف أنهم يعملون من أجل أن يكون العنابي من بين المتأهلين للبطولة الآسيوية، مشيرا إلى أن العنابي يسعى لتحقيق هذا الهدف، ويأمل أن يوفق المدرب في تحقيق ذلك بعد أن جدد الاتحاد فيه الثقة باستمراره على رأس الإدارة الفنية وينتظر الجميع أن يحقق نتائج إيجابية مع العنابي.

الصفحات