الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  عمومية «هادئة» لاتحاد الكرة

عمومية «هادئة» لاتحاد الكرة

عمومية «هادئة» لاتحاد الكرة

كتب- عوض الكباشي{ تصوير- إبراهيم العمري
عقد صباح أمس اجتماع الجمعية العمومية العادية لاتحاد الكرة.. وقد ترأس الاجتماع سعود المهندي نائب رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم وحضره أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الشيخ أحمد بن حمد آل ثاني وأحمد عبدالعزيز البوعينين وهاني طالب بلان، وعبدالرحمن القحطاني ورؤساء الأندية وممثلوها، ثم قام الرئيس باستعراض جدول الأعمال وشكر الجميع على تعاونهم، ورؤساء الأندية على تواجدهم.
تم خلال الاجتماع تعيين أعضاء لمراجعة محضر الاجتماع، وأيضا اعتماد محضر اجتماع الجمعية العمومية السابق للاتحاد (اجتماع العمومية غير العادية)، كما تم اعتماد تقرير الرئيس حول الأنشطة منذ آخر اجتماع جمعية عمومية عادية، وكذلك تم تعريف أعضاء الجمعية العمومية بكل من «فيفا فورورد»، وتم كذلك عرض الموازنة الموحدة المدققة والمجمعة وبيان حساب الأرباح والخسائر، واعتماد البيانات المالية، واعتماد الموازنة، وأي بنود أخرى مقترحة من قبل الأعضاء أو اللجنة التنفيذية للاتحاد، والملاحظات الختامية للرئيس.
وأكد سعود المهندي نائب رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم أن الكرة القطرية حققت نجاحات مميزة في العام المنتهي بسبب جهود كل أطراف المنظومة الكروية التي تشكلون هيكلها الأساس، ونسعى بمعيتكم وبحهودكم إلى تحقيق المزيد مستقبلا، اذ ظفر منتخبنا الوطني الأول بلقب كأس آسيا مطلع العام الماضي ونتطلع لجعله بداية الطريق نحو قادم أفضل.
وتابع: كما قدم منتخبنا أيضا مستويات مشرفة في مشاركته التاريخية الأولى في بطولة كوبا أميركا العام الماضي وحقق نتائج مرضية.. في حين بذلت منتخبات الفئات السنية المختلفة جهودًا كبيرة في تشريف الكرة القطرية في المحافل القارية، حيث سيتواجد منتخبا الشباب والناشئين في نهائيات كأس أمم آسيا والتي ستقام خلال العام الحالي.
أما على صعيد الأندية.. فقال سعود المهندي: لم يغب الحضور المميز قاريًا لأنديتنا علاوة على التقدم الذي حققه ملف كرتنا القطرية في التصنيف الآسيوي باستعادة كامل مقاعد التمثيل بدوري الأبطال في النسخة المقبلة.. كما أننا فخورون بمواصلة اللاعب القطري تميزه في القارة بحصول اللاعب أكرم عفيف على جائزة الأفضل ليوصل سلسلة الإنجازات الفردية على المستوى القاري.
وأضاف نائب رئيس الاتحاد القطري: كما تعلمون فقد كان عام 2019 حافلا بعديد الاستضافات الكروية التي كرست الثقة الكبيرة التي تحظى بها قطر والاتحاد القطري لكرة القدم سيما من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» الذي منحنا حق استضافة نسختين من بطولة كأس العالم للأندية، حيث أقيمت النسخة الأولى خلال شهر ديسمبر من العام 2019 وعرفت نجاحا مميزاً بشهادة مسؤولي الفيفا أنفسهم، في انتظار أن تقام النسخة الثانية العام الجاري 2020.
وتابع المهندي: بالأمس القريب استضافت قطر النهائي الثاني من بطولة كأس السوبر الإفريقي وهو دليل آخر على النجاحات القطرية في التنظيم على مستوى كبرى البطولات وبثقة من الاتحادات القارية.
وأضاف: لا شك إن النسخة 24 من كأس الخليج التي أقيمت في الدوحة أيضا، باتت أنموذجا يُحتذى على كافة المستويات سواء التنظيمية أو الجماهيرية أو الفنية وبجهود مشكورة من جميع الأطراف، إداريا حققت الكرة القطرية نجاحات بارزة وتجلى هذا الأمر في الانتخابات الأخيرة التي عكست ثقل حضور الاتحاد القطري لكرة القدم.
وتابع: كما أن وجود عشر شخصيات قطرية في لجان مختلفة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يشكل إضافة حقيقية لعملنا الإداري وهي المكتب التنفيذي بالاتحاد الآسيوي.

الصفحات