الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  «لوسيل» وجهة مثالية لممارسة السيدات الرياضة

«لوسيل» وجهة مثالية لممارسة السيدات الرياضة

«لوسيل» وجهة مثالية لممارسة السيدات الرياضة

الدوحة - الوطن الرياضي
أكد خالد الرميحي نائب رئيس نادي حلبة لوسيل الرياضي والمدير العام، أن حلبة لوسيل الدولية أصبحت الوجهة المثالية لممارسة السيدات الرياضة في خصوصية تامة وحرية، معتبرا أن فعاليات اليوم الرياضي التي نظمها النادي، وشارك فيها ما يقرب من 3700 من السيدات والأطفال أكبر دليل على ذلك.
وقال الرميحي، في تصريح صحفي، إن حلبة لوسيل توفر أجواء مميزة لممارسة الرياضة للسيدات، لذلك حرص النادي على تخصيص يوم /‏الثلاثاء/‏ من كل أسبوع لممارسة السيدات الرياضة على الحلبة سواء ما يتعلق بركوب الدراجات الهوائية أو المشي أو الركض.
وشهدت فعالية اليوم الرياضي التي نظمها نادي حلبة لوسيل الرياضي زيادة أعداد المشاركات بنسبة 6% عن العام الماضي، حيث تمكنت السيدات من المشاركة في مجموعة متنوعة من الأنشطة المجانية مثل الدراجات الثابتة، حصص اللياقة البدنية، الزومبا، اليوجا، وورش عمل لأسلوب حياة صحي، بالإضافة إلى ركوب الدراجات والركض والمشي حول مضمار الحلبة البالغ طوله 5.3 كيلومتر.
وأعرب خالد الرميحي عن سعادته بالاقبال الكبير على فعاليات اليوم الرياضي بالنادي، وذلك على الرغم من أن الطقس لم يكن مثالياً في هذا اليوم، وقال: الطقس كان بارداً للغاية في هذا اليوم، ورغم ذلك كان الاقبال رائعاً وأكثر من العام الماضي، وهو ما يدل على حرص المشاركين على التواجد وممارسة الرياضة والاستمتاع بكافة الفعاليات التي أعدها النادي لهم.
وأضاف خالد الرميحي أن النادي يسعى للمشاركة في مختلف الفعاليات المجتمعية التي تحفز السيدات على ممارسة الرياضة، وهو ما ظهر مؤخرا في استضافة الحلبة لفعالية «الأم والبنت» التي نظمها مركز دراجي قطر بالتعاون مع مركز الاستشارات العائلية «وفاق».
ورأى المدير العام لحلبة لوسيل الدولية أن حرفية النادي في التنظيم وتوفير الأجواء المناسبة هي ما تشجع السيدات على الحضور وممارسة الرياضة، حيث يوفر النادي البيئة الجيدة للاستمتاع بممارسة الرياضة في خصوصية، في ظل حرص النادي خلال فعاليات السيدات أن يكون جميع المتطوعين ومسؤولي الأمن والموظفين من العنصر النسائي. وأوضح رئيس نادي حلبة لوسيل الرياضي أن النادي قطف ثمار جهوده المستمرة في توفير البيئة المميزة للسيدات في ممارسة الرياضة، وذلك من خلال الإقبال الكبير من السيدات على الحضور إلى الحلبة أسبوعيا لممارسة الرياضة، وأيضا الإقبال الكبير الذي شهدته فعالية اليوم الرياضي بالنادي، وذلك على الرغم من أن الطقس لم يكن مثاليا في هذا اليوم.
وشدد الرميحي على أن نادي حلبة لوسيل الرياضي يسعى من خلال الفعاليات التي ينظمها إلى استثمار منشأة حلبة لوسيل الدولية على أفضل وجه، من خلال استحداث فعاليات مجتمعية تحث على أسلوب حياة صحي مثل أيام النشاط الرياضي المخصصة للسيدات والعامة، وليس فقط تعزيز ممارسة ونشر الرياضات الميكانيكية وتهيئة الوسائل والخدمات اللازمة لممارسة كافة الأنشطة المتعلقة بهذه الرياضات، وإن كان ذلك بالطبع من الأهداف الرئيسية للنادي.

الصفحات